وزير التراث الإسرائيلي يكرر دعوته إلى تهجير الفلسطينيين من غزة | أخبار – البوكس نيوز

وزير التراث الإسرائيلي يكرر دعوته إلى تهجير الفلسطينيين من غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول وزير التراث الإسرائيلي يكرر دعوته إلى تهجير الفلسطينيين من غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير التراث الإسرائيلي يكرر دعوته إلى تهجير الفلسطينيين من غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

كرر وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو دعوته إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، منتقدا موقف المجتمع الدولي الرافض “للهجرة الطوعية” ولإعادة الاستيطان في القطاع.

وخلال مقابلة مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قال إلياهو إن العالم يمكنه استيعاب ملايين اللاجئين لكنه لا يسمح لسكان غزة بالانتقال من مكان إلى آخر، و”تحريرهم من الحرب وحكم حماس”.

وفيما يتعلق بإعادة الاستيطان في قطاع غزة، قال الوزير الإسرائيلي إنه حيثما توجد المستوطنات سيكون هناك أمن.

وأضاف أن الرئيس الأميركي جو بايدن يرتكب “خطأ فادحا للغاية” بحديثه عن حل الدولتين، مؤكدا أن قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل سيؤدي إلى محرقة، حسب وصفه.

وأثار إلياهو جدلا واسعا حين تحدث أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن إمكانية إلقاء قنبلة ذرية على غزة، حيث رأى أنه “ما من بريء” هناك.

وكان وزراء في الحكومة الإسرائيلية -أبرزهم وزير الأمن إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش– قد دعوا إلى تهجير سكان غزة وإعادة المستوطنين اليهود إلى القطاع.

وشارك بن غفير وسموتريتش في مؤتمر “العودة إلى غزة” الذي نظمته جمعيات استيطانية وأحزاب يمينية في القدس المحتلة أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال وزير الأمن مرارا إن لديه خطة تهدف إلى “تشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية إلى بلدان أخرى حول العالم” من خلال تقديم حوافز مادية.

ومن جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مؤتمر المستوطنين يكشف نوايا “جريمة التهجير والتطهير العرقي” ضد الفلسطينيين، وهو يمثل استخفافا بقرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة