الان – واشنطن: لا لإعادة احتلال غزة ولا لتهجير الشعب الفلسطيني . جريدة البوكس نيوز

الان – واشنطن: لا لإعادة احتلال غزة ولا لتهجير الشعب الفلسطيني . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن: لا لإعادة احتلال غزة ولا لتهجير الشعب الفلسطيني . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن: لا لإعادة احتلال غزة ولا لتهجير الشعب الفلسطيني . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تعارض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة، أو تهجير السكان الفلسطينيين منه، أو تقليص مساحة القطاع.

وأكد سوليفان، صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، على موقف الولايات المتحدة بشأن مستقبل غزة، قائلاً إن الولايات المتحدة تعتقد أن المبادئ الأساسية للمستقبل تشمل “عدم إعادة احتلال غزة” و”عدم التهجير القسري للشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: الأردن يحذر إسرائيل: أي محاولات لتهجير الفلسطينيين سنعتبرها بمثابة “إعلان حرب”

وحول معارضة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحكومة التي تقودها السلطة الفلسطينية في غزة والتي يبدو أنها “ليست على نفس الطريق” مثل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال سوليفان إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طرح “المبادئ الأساسية للمضي قدمًا، وتتضمن: لا لإعادة احتلال غزة ولا للتهجير القسري للشعب الفلسطيني”.

وأضاف في الوقت نفسه: “لا يمكن أبدًا استخدام غزة كقاعدة للإرهاب في المستقبل، ولا ينبغي تقليص مساحة غزة”.

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة تريد إعادة توحيد السيطرة على الضفة الغربية وقطاع غزة تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

وشدد على أن مستقبل القطاع سيكون متروكًا للشعب الفلسطيني وأن الولايات المتحدة ستدعم هذه العملية.

وكانت تعليقات بلينكن جزءًا من بيان مشترك أصدره دبلوماسيون من مجموعة السبع في الأسبوع الماضي، أكد فيه على أن السلطة الفلسطينية، التي تدير حكومة الضفة الغربية، يجب أن تتولى السيطرة.

ونقل سوليفان عن بلينكن قوله “إننا نريد في نهاية المطاف أن نرى إعادة الاتصال وإعادة توحيد السيطرة بين الضفة الغربية وقطاع غزة تحت القيادة الفلسطينية، السلطة الفلسطينية هي القيادة الحالية في الضفة الغربية. لكن في نهاية المطاف، سيكون الأمر متروكًا للشعب الفلسطيني ليقرر مستقبله، ومن يحكمه، وسوف تدعم الولايات المتحدة هذه العملية”.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، قد كشفت اليوم الأحد، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تواصلت مع المسئولين الإسرائيليين، وطلبت منهم توضيح ما كان يعنيه نتنياهو عندما قال: “إن إسرائيل ستستمر في السيطرة الأمنية على قطاع غزة”.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو ظل يردد هذه العبارة عن وضع غزة بعد انتهاء الحرب مرات عدة خلال الأيام الأخيرة، وذلك في بيان أمس السبت ومقابلات مع وسائل الإعلام الأجنبية وفي اجتماع مع مسئولين إسرائيليين.

(غزة للفلسطينيين)

وكانت حركة “حماس”، قد شددت على أن “غزة لن يحكمها إلا أهلها ولن تكون فيها سلطة إلا للفلسطينيين”.

وقال القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن كل متر يتحرك فيه جيش الاحتلال داخل غزة يدفع فيه خسائر في العتاد والأرواح، مشددا على أن إسرائيل تُمثل تهديدا حقيقيا للبشرية والأمن والسلم الدوليين.

وأضاف أن عدم محاسبة الاحتلال على جريمة قصف المستشفى المعمداني في غزة، شجعه على ارتكاب المزيد من المجازر في مستشفيات قطاع غزة.

اقرأ ايضا: القمة العربية المرتقبة ستؤكد رفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة

وحمل حمدان، الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته مسؤولية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال باستخدام الأسلحة الأمريكية، موضحا أنه كلما طال أمد المعركة سيخرج الاحتلال مهزوما.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة