الان – “واشنطن بوست”: نتنياهو يطالب بالضغط على مصر لقبول الفلسطينيين على أرضها . جريدة البوكس نيوز

الان – “واشنطن بوست”: نتنياهو يطالب بالضغط على مصر لقبول الفلسطينيين على أرضها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “واشنطن بوست”: نتنياهو يطالب بالضغط على مصر لقبول الفلسطينيين على أرضها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “واشنطن بوست”: نتنياهو يطالب بالضغط على مصر لقبول الفلسطينيين على أرضها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أيام قليلة من الهجوم المفاجئ الذي نفذته حماس، بطلب للضغط على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لقبول اللاجئين الفلسطينيين في بلاده.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن نتنياهو تحدث، في وقت لاحق، أيضا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، لكن الزعماء رفضوا طلبه بشكل قاطع.
وأشارت أيضًا إلى أن رفض بايدن طلب نتنياهو هو مثال على الاختلافات بين توجهات الاثنين بشأن القضايا الرئيسية المحيطة بالحرب ومسألة “اليوم التالي” في قطاع غزة، فبينما يصر بايدن على أن السلطة الفلسطينية يجب أن تتحمل المسؤولية عن قطاع غزة بعد الحرب، فإن نتنياهو يعارض ذلك بشدة، من بين أمور أخرى في تصريحات علنية وحازمة.
كما تناول نتنياهو قضية لاجئي غزة مع رئيس الوزراء البريطاني سونك والرئيس الفرنسي ماكرون خلال زيارتهما لإسرائيل، لكن الزعيمين رفضا العرض.
وذكرت الصحيفة أن مصر رفضت بشكل قاطع التهجير الجماعي للفلسطينيين سواء إليها أو إلى أي مكان آخر، وهو ما أشادت به أمريكا وغيرها من الدول أكدت دعمها لهذا التوجه المصري.

اقرأ ايضا: بأغلبية الأراء.. “الكابينيت” يرفض مناقشة مقترح عودة العمال الفلسطينيين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة