الان – واحدة من أكبر شركات النفط في العالم تُعلق عملياتها في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

الان – واحدة من أكبر شركات النفط في العالم تُعلق عملياتها في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واحدة من أكبر شركات النفط في العالم تُعلق عملياتها في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واحدة من أكبر شركات النفط في العالم تُعلق عملياتها في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت شركة النفط البريطانية “بريتيش بتروليوم”، اليوم الاثنين، تعليق جميع عملياتها عبر البحر الأحمر مؤقتا، لتلحق بذلك بكبريات شركات الشحن الدولية التي كانت قررت في الأيام الأخيرة تعليق رحلاتها في البحر الأحمر.

وعزت “بريتيش بتروليوم”، في بيان، قرارها إلى “تدهور الوضع الأمني”، بعد سلسلة من الهجمات شنتها جماعة الحوثي على السفن المتجهة إلى إسرائيل في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل

وقالت شركة النفط البريطانية العملاقة، وهي تعد ثالث أكبر شركة نفط في العالم، إنها “قررت الإيقاف المؤقت لجميع عمليات العبور عبر البحر الأحمر”، مضيفة: “سنبقي هذا الإيقاف الاحترازي قيد المراجعة المستمرة، رهنا بالظروف التي تتطور في المنطقة”.

وهاجم الحوثيون، سفنا في البحر الأحمر، وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ صوب إسرائيل، بسبب عدوانها على قطاع غزة.

وقال مسؤول عسكري أمريكي، إن المدمرة الأمريكية “يو. إس. إس. كارني” استجابت، صباح اليوم الاثنين، لنداء استغاثة من سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم “بمقذوفات متعددة” في جنوب البحر الأحمر.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، ذكرت أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، سيعلن خلال جولته المرتقبة إلى الشرق الأوسط، عن استعدادات لشن عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن لحماية الملاحة في البحر الأحمر، وأوضحت أن البنتاغون سيُطلق على العملية أسم “حارس الرخاء”، التي مهد لها بإرسال مجموعة ضاربة مع حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية “دوايت أيزنهاور” إلى خليج عدن.

ونقل البنتاجون في الأيام الأخيرة مجموعة حاملة طائرات هجومية بقيادة حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور من الخليج العربي إلى خليج عدن قبالة سواحل اليمن لدعم الرد الأمريكي المحتمل على هجمات الحوثيين.

اقرأ ايضا: تحالف دولي.. أمريكا تبدأ أولى خطوات مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

في المقابل، هدد عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي علي القحوم، بأن أي تحرك عدائي أمريكي أو إسرائيلي أو غربي ضدها، ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة