الان – “نيويورك تايمز” تنهي عمل صحفية اتهمت إسرائيل “بتنفيذ إبادة جماعية في غزة” . جريدة البوكس نيوز

الان – “نيويورك تايمز” تنهي عمل صحفية اتهمت إسرائيل “بتنفيذ إبادة جماعية في غزة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “نيويورك تايمز” تنهي عمل صحفية اتهمت إسرائيل “بتنفيذ إبادة جماعية في غزة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “نيويورك تايمز” تنهي عمل صحفية اتهمت إسرائيل “بتنفيذ إبادة جماعية في غزة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قررت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إنهاء عمل المراسلة “جازمين هيوز”؛ بعد توقيعها رسالة مفتوحة تتهم إسرائيل “بالفصل العنصري والإبادة الجماعية” في حربها الدامية على غزة.

ووقعت هيوز على الرسالة نيابة عن مجموعة “مراسلون ضد حرب غزة” الأسبوع الماضي، وقالت في بيان إنه بعد محادثة مع هيوز وتوضيح أن توقيعها على الرسالة ينتهك سياسة الصحيفة، أعلنت هيوز استقالتها.

اقرأ ايضا: “ما يحدث بغزة إبادة جماعية”.. لهذا استقال مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان

وذكرت صحيفة يديعوت أن هيوز غردت سابقًا أن “اليهود جيدون بالفعل في المال”، وهو ما اعتبرته أوساط يهودية معاداة لهم.

وأعربت رسالة هيوز عن دعمها للفلسطينيين ومعارضتها للحصار الإسرائيلي على غزة.

وكتب جيك سيلفرستين، محرر مجلة نيويورك تايمز، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، مساء الجمعة، أن هيوز “انتهكت” القواعد في نيويورك تايمز عندما وقعت على خطاب آخر أعربت فيه عن مخاوفها بشأن كيفية تغطية الصحيفة لقضايا “المثليين”.

وتشن إسرائيل حربًا واسعة على قطاع غزة منذ إطلاق عملية طوفان الأقصى في 7 اكتوبر الماضي، نفذت خلالها عددًا كبيرًا من الهجمات الدامية أبرزها قصف المستشفى المعمداني والكنيسة الأرثوذكسية، كما قصفت مخيم جباليا في عدة هجمات صاروخية، بالاضافة إلى قصف دام على البريج والمغازي، ومستشفيات الشفاء والقدس والاندونيسي والتركي.

وأفاد موقع Axios بأن سيلفيا يعقوب الموظفة في الخارجية الأمريكية، اتهمت عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتورط في الإبادة الجماعية لسكان قطاع غزة.

وقالت صحيفة “بوليتيكو” إن مسؤولين أمريكيين طلبوا من الجيش الإسرائيلي تقديم تفسيرات للقصف الذي استهدف مخيم جباليا في قطاع غزة هذا الأسبوع وأسفر عن مقتل العشرات.

كما دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، هجومًا إسرائيليًا على سيارة إسعاف في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

اقرأ ايضا: شاهد: تدافع بين متظاهرين مؤيدين لفلسطين وآخرين مؤيدين لإسرائيل في نيويورك

وقال غوتيريس: “أشعر بالفزع.. صور الجثث الملقاة في الشارع مفجعة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة