الان – نصر الله: “طوفان الأقصى” فلسطينية ١٠٠ بالمئة و إسرائيل لم يعد أمامها إلا تبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – نصر الله: “طوفان الأقصى” فلسطينية ١٠٠ بالمئة و إسرائيل لم يعد أمامها إلا تبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نصر الله: “طوفان الأقصى” فلسطينية ١٠٠ بالمئة و إسرائيل لم يعد أمامها إلا تبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصر الله: “طوفان الأقصى” فلسطينية ١٠٠ بالمئة و إسرائيل لم يعد أمامها إلا تبادل أسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن معركة طوفان الأقصى في ٧ أكتوبر كاملة الشرعية إنسانيا وأخلاقيا، خطابه الأول منذ حرب غزة وانطلاق عملية طوفان الأقصى، مشيرا إلى أن حرب غزة امتدت إلى أكثر من ساحة.
وقال نصر الله- في أول خطاب له منذ معركة “طوفان الأقصى”- إن أصحاب القرار الحقيقيون هم قيادات المقاومة وأهل المقاومة ومجاهدو المقاومة، إسرائيل لن تستطيع تجاوز تداعيات هجوم طوفان الأقصى مهما فعلت.
واستعرض نصرالله الأسباب التي أدت إلى حصول طوفان الأقصى، وقال: “معروف للعالم معاناة الشعب الفلسطيني منذ 75 عاما، إلا أن أوضاع السنوات الأخيرة كانت قاسية جدا خصوصا مع هذه الحكومة (حكومة بنيامين نتنياهو) الحمقاء والغبية والمتوحسة”.
وتحدث نصرالله عن أربعة ملفات ضاغطة تطلبت القيام بعملة طوفان الأقصى؛ الأول هو ملف الأسرى، والثاني هو ملف القدس وما تعرض له في الأشهر الأخيرة، والثالث هو الحصار على غزة قرابة العشرين عاما، والرابع هو المخاطر الجديدة التي بدأت تتهدد الضفة الغربية مع مشاريع الاستيطان الجديدة إضافة إلى الاعتقال والقتل اليومي وهدم البيوت، في وقت ليس هناك في هذا العالم من يسأل بل كانت قضية فلسطين منسية في آخر اهتمامات العالم.
وتابع: “بالمقابل سياسة العدو تزداد طغيانا وظلما وقهرا وإذلالا فكان لا بد من حدث كبير يهز هذا الكيان الغاصب المستعلي ويفتح كل هذه الملفات الإنسانية أمام العالم”.
وأكد أن قرار عملية طوفان الأقصى كان فلسطينيا 100 بالمئة وتنفيذها فلسطينيا 100 بالمئة، وأخفاها أصحابها عن الجميع، وسريتها المطلقة ضمنت نجاح العملية الباهر من خلال عامل المفاجأة المبهرة.
وتابع: “معركة طوفان الأقصى أحدثت زلزالاً أمنياً وعسكرياً وسياسياً ونفسياً ومعنوياً لدى الكيان الإسرائيليّ وستترك آثارها على إسرائيل حاضراً ومستقبلاً”.
وأكد أن عملية طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة في المنطقة، مشيرا إلى أن هجوم حماس يستحق المجازفة والتضحية.
وقال إسرائيل لا تأخذ العبر من الدروس والعبر، ما يجري اليوم جرى في السابق في حرب يوليو (تموز) 2006 وفي حروب متكررة في غزة، وأضاف أن القضاء على حماس هدف غير قابل للتحقق،
واعتبر أن إسرائيل لم يعد أمامها إلا صفقة تبادل أسرى مثلما حدث في 2006.
و أشار إلى أن إسرائيل لم تحقق أي إنجاز في غزة بعد شهر من الغارات العنيفة، وأكد أن نهاية المعركة ستكون انتصار غزة ونهاية العدو.
وأردف: “كل ما يجري في قطاع غزة يؤكد لنا أن أمام طبيعة متوحشة وهمجية لهذا الكيان الغاصب الذي زرعوه في المنطقة في فلسطين بناء على وعد بلفور المشؤوم.
وأشاد نصرالله بقرار الفصائل العراقية باستهداف المصالح الأميركية في العراق وسوريا ، وأكد أن إسرائيل لن تستطيع استعادة الأسرى إلا عبر التفاوض.
وطالب نصرالله بوقف الحرب على قطاع غزة، وقال إن الهدف الرئيسي هو انتصار حماس في غزة.

اقرأ ايضا: المقاتلون تدربوا في إيران.. كيف حضرت حمـ.اس تكتيكًا لملحمة طوفان الأقصى؟


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة