الان – موقع إسرائيلي: تل أبيب تخطط لاحـ تلال محور “فيلادلفيا” . جريدة البوكس نيوز

الان – موقع إسرائيلي: تل أبيب تخطط لاحـ تلال محور “فيلادلفيا” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع إسرائيلي: تل أبيب تخطط لاحـ تلال محور “فيلادلفيا” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع إسرائيلي: تل أبيب تخطط لاحـ تلال محور “فيلادلفيا” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “jdn” الإخباري الإسرائيلي، أن تل أبيب تخطط لتهجير سكان قطاع غزة خارج القطاع واحتلال محور “فيلادلفيا”، الذي يبلغ طوله حوالي 14 كيلومترا، ويشكل الحدود بين مصر وغزة.
وأضاف الموقع الإخباري الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي لا يزال ينتظر الحصول على موافقة المستوى السياسي لإجلاء السكان من رفح، وبدء الاستيلاء على محور فيلادلفيا بالكامل، بالتزامن مع التحضير للقتال في جنوب قطاع غزة.
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد أيضا للرد على العدد الكبير من السكان الذين وجدوا مكانا للعيش في رفح على الحدود المصرية، وعمليات الإجلاء إلى مناطق أخرى.
جدير ذكره.. أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وعد في عدة مناسبات بأن بلاده لن تنهي الحرب دون معالجة ما أسماه بالثغرة في السياج الجنوبي بين غزة ومصر، ومنع مرور الأسلحة من سيناء إلى قطاع غزة، على حد زعمه.
وأشار إلى أن الجيش المصري يكثف إرسال قوات مدرعة ومشاة إلى منطقة رفح المصرية، في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لمداهمة رفح.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، أمس، أنه أطلق النار على 20 شخصا بينهم مسلحون اقتربوا من الحدود مع مصر قرب معبر “نيتسانا”، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

اقرأ ايضا: ضابط قـ تيل يرفع خسائر جيش الاحـ تلال إلى ١٧٦ منذ بدء العملية البرية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة