الان – مطالبًا برفض المساعدات لإسرائيل.. سيناتور أمريكي: يجب ألا نكون دافًعا لتدمير الأبرياء بغزة . جريدة البوكس نيوز

الان – مطالبًا برفض المساعدات لإسرائيل.. سيناتور أمريكي: يجب ألا نكون دافًعا لتدمير الأبرياء بغزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مطالبًا برفض المساعدات لإسرائيل.. سيناتور أمريكي: يجب ألا نكون دافًعا لتدمير الأبرياء بغزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مطالبًا برفض المساعدات لإسرائيل.. سيناتور أمريكي: يجب ألا نكون دافًعا لتدمير الأبرياء بغزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد أن شدد، أمام الكونغرس، في ديسبمر الماضي، على أنه يجب على الولايات المتحدة ألا تقدم 10 مليارات دولار أخرى لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة لمواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني، طالب السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز، الكونغرس مجددًا، برفض حزمة المساعدات العسكرية المقترحة لإسرائيل، والتي تبلغ 10.1 مليار دولار، والتي لم تتم الموافقة عليها بعد.

وكتب ساندرز- عبر منصة “إكس”- “يجب ألا يستمر دافع الضرائب الأمريكي في التواطؤ في تدمير حياة الرجال والنساء والأطفال الأبرياء بغزة”.

اقرأ ايضا: صحيفة قطرية: نتنياهو أفشل زيارة الوفد المصري لإسرائيل لإصراره على إطالة الحرب

وأضاف أن القضية التي نواجهها مع إسرائيل وغزة ليست معقدة، وبينما ندرك أن الهجوم الهمجي الذي شنته حماس هو الذي أدى إلى اندلاع هذه الحرب، فيتعين علينا أن ندرك أيضاً أن الرد العسكري الإسرائيلي كان غير متناسب إلى حد صارخ، وغير أخلاقي، وينتهك القانون الدولي.

وتابع: “الأهم من ذلك بالنسبة للأمريكيين، أنه يتعين علينا أن نفهم أن حرب إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني كانت تُشن بشكل كبير بالقنابل الأمريكية، وقذائف المدفعية، وغير ذلك من أشكال الأسلحة، وكانت النتائج كارثية”.

يأتي ذلك غداة مطالبة السيناتور الديمقراطي تيم كين، وزارة الخارجية الأمريكية بكشف تفاصيل موافقتها على صفقة أسلحة تشمل بيع قذائف مدفعية وعتاد عسكري آخر إلى تل أبيب، للمرة الثانية، مشددا على أن مثل هذا الأمر يجب أن يتم تحت أنظار الكونغرس.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يقرر توسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة.. وواشنطن تمتنع عن التصويت

جدير ذكره.. أن بايدن وقع، في وقت سابق، على الميزانية الدفاعية الأمريكية لعام 2024 بقيمة 886 مليار دولار، إلا أن حزم مساعدات منفصلة عن الميزانية، تخصصها الإدارة الأمريكية إجمالا لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وغيرها، وقيمتها 106 مليار دولار، لا تزال عالقة في الكونغرس الذي يرفض التصويت عليها بسبب الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة