الان – مطالبات ليبية بنشر تفاصيل نتائج التحقيق في لقاء المنقوش وكوهين . جريدة البوكس نيوز

الان – مطالبات ليبية بنشر تفاصيل نتائج التحقيق في لقاء المنقوش وكوهين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مطالبات ليبية بنشر تفاصيل نتائج التحقيق في لقاء المنقوش وكوهين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مطالبات ليبية بنشر تفاصيل نتائج التحقيق في لقاء المنقوش وكوهين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إلى الإسراع في نشر تفاصيل التحقيقات حول اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، مع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، في العاصمة الإيطالية روما.

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية، في 26 أغسطس الماضي، أن كوهين التقى نظيرته الليبية المنقوش في وقت سابق من الشهر ذاته.

اقرأ ايضا: مفاجأة مدوية.. المنقوش ووزراء آخرون التقوا الوزير الإسرائيلي بتعليمات من الدبيبة

وأدان المجلس الأعلى للدولة الليبي، أية اتصالات مع إسرائيل على أي مستوى كانت، مشدداً على الثوابت الوطنية وتجريم الاتصالات حسب القوانين السارية.

وطالب المجلس، في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام ليبية وعربية، بالإسراع في نشر تفاصيل التحقيقات حول هذه القضية وإدانة الشخصيات المتورطة فيها، والوقوف ضد أية إجراءات تعارض إرادة الشعب الليبي.

ويحظر القانون الليبي رقم 62 والصادر عام 1957 على كل شخص طبيعي أو اعتباري أن يعقد بالذات أو بالواسطة اتفاقا من أي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو مع من ينوب عنهم.

ويعاقب كل من يخالف ذلك بالسجن مدة لا تقل عن ثلاثة سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات ويجوز الحكم بغرامة مالية.

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في 27 أغسطس المنصرم، قرارا بإحالة المنقوش إلى التحقيق فور تداول خبر اللقاء، قبل أن تُقدم استقالته.

ووفق نص قرار الدبيبة، فقد شُكلت لجنة للتحقيق برئاسة وزيرة العدل وعضوية وزير الحكم المحلي ومدير إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بمجلس الوزراء على أن تُحيل تقريرا بنتائج أعمالها للدبيبة في أجل أقصاه ثلاثة أيام وهي المدة التي انقضت.

وأشعل اللقاء موجات غضب واسعة في ليبيا، إذ استنكرته أحزاب سياسية وخرج مئات الليبيين في مدن طرابلس والزاوية وبنغازي والمرج للتعبير عن رفضهم للقاء، بينما طالب مجلس النواب وتكتلات سياسية النائب العام بفتح تحقيق في ذلك الأمر.

اقرأ ايضا: عاصفة لقاء المنقوش وكوهين: إقالة وزيرة خارجية ليبيا وإسرائيل تفضح الدبيبة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة