الان – مصر تنفي أي تعاون مع إسرائيل بخصوص محور فيلادلفيا . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر تنفي أي تعاون مع إسرائيل بخصوص محور فيلادلفيا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تنفي أي تعاون مع إسرائيل بخصوص محور فيلادلفيا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تنفي أي تعاون مع إسرائيل بخصوص محور فيلادلفيا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفى مصدر مصري مسؤول، اليوم الإثنين، التقارير التي تحدثت عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين “فيلادلفيا”.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لقناة “القاهرة الإخبارية” الرسمية، أن مثل هذه الأنباء عارية تماما من الصحة.

اقرأ ايضا: مصر ترفض طلبا إسرائيليا بخصوص محور فيلادلفيا وتعتبره “انتهاكا للسيادة”

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قالت إن مصر وإسرائيل تفاوضتا على مستقبل المحور الحدودي بين مصر وغزة، الذي تقول إسرائيل إن حماس تستخدمه لتهريب الأسلحة والأشخاص عبر الأنفاق.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل طلبت تركيب أجهزة استشعار على طول محور فيلادلفيا الذي يمتد لنحو 14 كيلومترا على مستوى الحدود بين غزة ومصر، لتنبيهها في حالة قيام حماس بمحاولات إعادة بناء الأنفاق وشبكة التهريب بعد الحرب.

ونقلت عن مسؤولين مصريين، قولهم إن إسرائيل التي كانت تسيطر على المحور، طلبت أيضا التواصل بإخطارات مباشرة إذا تم التقاط أي إشارات من طرف أجهزة الاستشعار، وضمان حقها في إرسال طائرات استطلاع بدون طيار إلى المنطقة، من أجل المراقبة.

وردت مصر بأنها ستدرس نقطة تركيب أجهزة الاستشعار، لكن الإخطار المباشر أو الموافقة على طيران المسيرات سيمثل “انتهاكا للسيادة المصرية”. 

اقرأ ايضا: بعد الاستفزازات عند محور “فيلادلفيا”.. هل تصطدم مصر مع إسرائيل؟

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن المفاوضات، التي تبلورت خلال الأسبوعين الماضيين “عالقة حاليا بشأن هذه القضية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة