الان – مصر تعلن عن تقدم جديد في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر تعلن عن تقدم جديد في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تعلن عن تقدم جديد في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تعلن عن تقدم جديد في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تجري كل من مصر، ودولة قطر اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف؛ لتمديد الهدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لمدة يوم أو يومين إضافيين، ولضمان إنجاز صفقة تبادل الأسرى بدون تعطيل، الأمر الذي يتطلب  ضرورة إلتزام الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بكافة شروط بنودها.
في غضون ذلك،  قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية  الكاتب الصحفي ضياء رشوان إن مصر تلقت حتى الآن مؤشرات إيجابية من كافة الأطراف لتمديد فتره الهدنة، ما يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
يشار إلى أنه بدأ العمل، أمس الجمعة، بهدنة إنسانية مؤقتة مدتها 4 أيام في قطاع غزة بعد 49 يوما من الحرب الإسرائيلية على القطاع بوساطة كل من مصر وقطر، وفي إطار المرحلة الأولى، تم تسليم مجموعة من 13 أسيرا إسرائيليا هم من النساء والأطفال إلى السلطات الإسرائيلية.
كما أخلت حركة حماس سبيل 11 مواطنا أجنبيا من حملة الجنسيات التايلاندية والفلبينية على هامش صفقة تبادل الأسرى.. في المقابل، أطلقت السلطات الإسرائيلية في اليوم الأول سراح 39 امرأة وطفلا من الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ومن المقرر أن يتم إطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا على مدار الأيام الأربعة من اتفاق الهدنة.

اقرأ ايضا: قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة