الان – مصر تدين “انتكاسة الهدنة”.. وأردوغان: ما يحدث في غزة “جريمة حرب” . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر تدين “انتكاسة الهدنة”.. وأردوغان: ما يحدث في غزة “جريمة حرب” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تدين “انتكاسة الهدنة”.. وأردوغان: ما يحدث في غزة “جريمة حرب” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تدين “انتكاسة الهدنة”.. وأردوغان: ما يحدث في غزة “جريمة حرب” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدانت جمهورية مصر العربية، انهيار الهدنة وتجدد القصف العنيف والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مما أسفر عن تجدد سقوط الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، اعتبرت مصر الأمر انتكاسة خطيرة واستهانة من الجانب الإسرائيلي بكافة الجهود المبذولة التي سعت على مدار الأيام الماضية إلى تمديد الهدنة حقنًا لدماء الفلسطينيين الأبرياء، وتأمين إنفاذ المزيد من المساعدات الإنسانية الملحة لسكان القطاع.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: نتنياهو أبلغ بايدن بمواصلة حرب غزة بعد انتهاء الهدنة

وحذرت مصر من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ودعاوى المسئولين الإسرائيليين المشجعة لتهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة، في انتهاك صارخ لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولكافة أحكام القانون الدولي الإنساني، خاصة أحكام اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949، مؤكدة مجددًا على موقف مصر الراسخ الرفض للتهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضه، باعتباره خطًا أحمر لن يتم السماح بتجاوزه.

وجددت مصر مطالبتها للأطراف الدولية المؤثرة، والأجهزة الأممية المعنية وعلى رأسها مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسئولياتها تجاه ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة، ووقف محاولات وخطط دفعهم للنزوح خارج بلادهم، مؤكدة على أهمية التنفيذ الفعلي للقرارين الصادرين عن مجلس الأمن والجمعية العامة في هذا الشأن.

بموازاة ذلك، أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، أن مصر تأسف كثيرًا لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، وأنها تبذل حاليًا أقصى الجهود مع الشركاء، من أجل العودة للهدنة في أسرع وقت، ومدها لفترات أخرى، بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة للأشقاء في قطاع غزة والتي وصلت لحد الكارثة، سواء بوقف الحرب عليهم، أو بسرعة وكثافة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم.

وفي بيان اليوم، نفى رشوان نفيًا تامًا صحة ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بزعم وصول القصف الاسرائيلي في قطاع غزة، إلى الجانب المصري من معبر رفح، مطالبًا الجميع في الظروف الدقيقة الحالية، الالتزام بما تصدره الجهات الرسمية المصرية المختصة عن أي تطور جديد.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ما يجري في قطاع غزة “جرائم حرب”.

ونقلًا عن تلفزيون “تي آر تي”، دعا الرئيس التركي إلى محاسبة المسؤولين، قائلًا إنه “يجب محاكمة المجرمين”.

واستأنفت إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة اليوم بعد نهاية هدنة إنسانية شهدت عمليات تبادل للأسرى على مدار سبعة أيام، وأوقفت حربًا بربرية راح ضحيتها 15 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضا: مصر تعلن عن تقدم جديد في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين

ونقل تلفزيون فلسطين عن مصادر طبية أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى نحو 110 شهداء بالإضافة إلى عشرات الجرحى.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة