الان – “أوقفوا الحرب العبثية”.. عاهل الأردن: إسرائيل ترتكب نكبات ومجازر في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “أوقفوا الحرب العبثية”.. عاهل الأردن: إسرائيل ترتكب نكبات ومجازر في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “أوقفوا الحرب العبثية”.. عاهل الأردن: إسرائيل ترتكب نكبات ومجازر في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أوقفوا الحرب العبثية”.. عاهل الأردن: إسرائيل ترتكب نكبات ومجازر في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بمنع إسرائيل من ارتكاب مجازر ونكبات لا يمكن تحمل تبعاتها بعد تجدد القتال بين إسرائيل وحركة “حماس”.

ودعا الملك عبد الله الثاني – خلال لقاء مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) بدبي – المجتمع الدولي إلى الانتباه لخطورة الإجراءات التي تقدم عليها إسرائيل.

اقرأ ايضا: إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، حذر الملك عبدالله الثاني من النتائج الكارثية لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف مناطق مكتظة بالسكان، داعيًا لضرورة الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، ووقف التهجير القسري لأهالي غزة.

بموازاة ذلك، أدنت وزارة الخارجية الأردنية – في بيان – استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

ووفقًا للبيان، أعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، عن رفض وإدانة المملكة الشديدين لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي بردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين، ووقف حربها العبثية، قائلًا: “استئناف القصف الإسرائيلي على غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع”.

وأغارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف مدفعي عنيف شمالي وجنوبي قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية مع حماس، والتي استمرت 8 أيام جرى خلالها تبادل للأسرى بين الجانبين، فضلًا عن دخول مساعدات إنسانية للقطاع.

واستأنفت إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة اليوم بعد نهاية هدنة إنسانية شهدت عمليات تبادل للأسرى على مدار سبعة أيام، وأوقفت حربًا بربرية راح ضحيتها 15 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضا: بلينكن: على إسرائيل حماية المدنيين في غزة والتصرف وفقًا لقوانين الحرب

بموازاة ذلك، أعلنت الفصائل الفلسطينية، أنها قصفت مدنًا وبلدات إسرائيلية ردًا على الغارات التي قامت بها قوات الاحتلال اليوم مستهدفة المدنيين في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة