الان – مصادر أمنية مصرية: مفاوضات إيجابية بين إسرائيل وحمـ.اس لوقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

الان – مصادر أمنية مصرية: مفاوضات إيجابية بين إسرائيل وحمـ.اس لوقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصادر أمنية مصرية: مفاوضات إيجابية بين إسرائيل وحمـ.اس لوقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصادر أمنية مصرية: مفاوضات إيجابية بين إسرائيل وحمـ.اس لوقف إطلاق النار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مصادر أمنية مصرية، اليوم الأحد، إن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” منفتحتان على وقف إطلاق النار وأن الخلاف المتبقي على التفاصيل، وفقًا لرويترز.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس الموساد الإسرائيلي، دافيد بارنياع، ورئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة كان “إيجابيًا”.

اقرأ ايضا: الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارًا يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة

وقال مصدر مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية المناقشات، إن هذا الاجتماع الأخير تم التخطيط له قبل مقتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين بالخطأ على أيدي الجيش الإسرائيلي في غزة يوم الجمعة. 

لكن هذا الحادث جعل محادثات الإفراج عن المحتجزين أكثر إلحاحًا، بحسب شبكة تلفزيون (سي.إن.إن) الأمريكية.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة الماضي، بقتله 3 أسرى إسرائيليين عن طريق الخطأ، وذلك خلال المعارك الدائرة في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وخلال مؤتمره اليومي، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هغاري، أنه أثناء القتال في الشجاعية، قوة من الجيش قامت بتشخيص خطأً ثلاثة مختطفين إسرائيليين باعتبارهم تهديدًا، حيث أطلقت القوة النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتلهم.

من جانبه، علق المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، على قتل الجيش الإسرائيلي لثلاثة رهائن في غزة عن طريق الخطأ، واصفًا الأمر بأنه “مفجع ومأساوي”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 18 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

اقرأ ايضا: واشنطن تعترض على وقف إطلاق النار بغزة وتطالب بإرسال 45 ألف قذيفة لإسرائيل

وتخللت الحرب الإسرائيلية البربرية، هدنة دامت لمدة سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل للأسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية، في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة