الان – “مستقبل غزة بعد الحرب”.. سؤال يُحير العالم . جريدة البوكس نيوز

الان – “مستقبل غزة بعد الحرب”.. سؤال يُحير العالم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “مستقبل غزة بعد الحرب”.. سؤال يُحير العالم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مستقبل غزة بعد الحرب”.. سؤال يُحير العالم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الحكومة الإسرائيلية عقدت اجتماعين بهدف بلورة موقف إزاء مستقبل قطاع غزة بعد الحرب.

وأتت هذه الخطوة، بعد أن نُشرت على الملأ خطط إسرائيلية عدة تشتمل على ترحيل جميع أهل غزة إلى شبه جزيرة سيناء المصرية، وقالت مصادر سياسية في إسرائيل إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أوضح أنه يجب وضع قرارات مدروسة في الموضوع، منتقداً تسريبات “غير مسؤولة”، خصوصاً أنها تتناول اقتراحات لم يتم البتّ بها في أي جلسة للحكومة.

اقرأ ايضا: اشتيه لـ “جريدة البوكس نيوز”: القمة العربية ستبحث مستقبل قطاع غزة

وأكدت المصادر أن نتنياهو أقدم على هذه الخطوة بعد أن فهم أن الإدارة الأميركية قلقة من مشاريع الترحيل والردين المصري والأردني الغاضبين عليها.

وتبيّن أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، باربرا ليف، طلبت من إسرائيل أن يكون الموقف الإسرائيلي مبلوراً بشكل دقيق ووضع حد لتسريب خطط تمس بدول المنطقة، وقالت إنه «ينبغي أن يكون للحرب هدف سياسي واضح، حتى يعرف أصدقاء إسرائيل إلى أين يتجهون في دعمها، وواشنطن تأمل أن تتفق الأطراف المعنية على صياغة تفتح أبواب الأمل لمسيرة سياسية تقود إلى حل على أساس الدولتين”

وكشفت أوساط سياسية عن مخططات عدة لترحيل سكان قطاع غزة، بينها مخطط أُعدّ في معهد «د”مسغاف” الذي يقوده مئير بن شبات، كاتم أسرار نتنياهو ومبعوثاً باسمه إلى المهام الخاصة، ورئيس مجلس الأمن القومي، ويتحدث فيه عن ترحيل الفلسطينيين إلى قلب المدن المصرية، ويؤكد دفع أهالي غزة بالقوة إلى المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، إلى حين يجوعون ولا يجدون الماء ولا الدواء، ومن ثم يتم دفعهم إلى شبه جزيرة سيناء المصرية، وهناك تكون مصر مرغمة على فتح معبر رفح واستقبالهم وتولي شؤونهم.

اقرأ ايضا: الرئاسة الفلسطينية تطالب قيادات فتح والمنظمة بتجنب الإدلاء بتصريحات حول الحرب على غزة

ويوصي بتدمير كل المباني في قطاع غزة وتحويله منطقة سياحية إسرائيلية وإعادة الاستيطان اليهودي فيه ليصبح امتداداً لمدن الساحل؛ تل أبيب وأشدود وأشكلون.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة