الان – مسؤولون أمميون يتحدثون عن مذابح الاحتلال الإسرائيلي في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – مسؤولون أمميون يتحدثون عن مذابح الاحتلال الإسرائيلي في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤولون أمميون يتحدثون عن مذابح الاحتلال الإسرائيلي في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤولون أمميون يتحدثون عن مذابح الاحتلال الإسرائيلي في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدث مسؤولون أمميون عن مذابح ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي، وضرورة حماية المدنيين.

وقالت جيما كونيل الموظفة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، إنها شاهدت في مستشفى شهداء الأقصى في المنطقة الوسطى بقطاع غزة “مذبحة كاملة”، موضحة أن هناك مصابين بجروح شديدة الخطورة، لكن لا يمكن علاجهم لوجود جرحى كثيرين ينتظرون إجراء جراحات، إذ أن المستشفى مكتظ بالمصابين بما يفوق طاقته الاستيعابية.

اقرأ ايضا: 20915 شهيدا في غزة وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه متواصلة في الضفة

وأضافت: “رأيت طفلا عمره 9 سنوات يعاني بشكل مأساوي من إصابة في الرأس ، وكان يموت أمامي”.

من جانبه، أعرب المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيف ماغانغو، عن شعوره بقلق بالغ إزاء استمرار قصف القوات الإسرائيلية لمنطقة وسط غزة، ما أودى بحياة أكثر من 100 فلسطيني، مطالبا إسرائيل بالالتزام بشكل صارم بمبادئ القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك التمييز والتناسب والحذر في الهجوم.

وشدد على أنه يتعين على القوات الإسرائيلية أن تتخذ كل التدابير المُتاحة لحماية المدنيين، مؤكدا أن التحذيرات وأوامر الإخلاء لا تعفي القوات الإسرائيلية من كامل التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأضاف ماغانغو، في تصريح صحفي بشأن القصف المستمر لمنطقة وسط غزة، أن ما يثير القلق بشكل خاص أن هذا القصف المكثف الأخير يأتي بعد أن أمرت القوات الإسرائيلية السكان من جنوب وادي غزة بالانتقال إلى وسط غزة وتل السلطان في رفح، لافتا إلى أ ن القوات الجوية الإسرائيلية نفذت أكثر من 50 غارة في وسط قطاع غزة يومي 24 و25 ديسمبر، كما استهدفت ثلاثة مخيمات للاجئين، وهي البريج والنصيرات والمغازي، وأصابت غارتان سبعة مبان سكنية في مخيم المغازي، ما أدى إلى استشهاد ما يقدر بنحو 86 فلسطينيًا وإصابة عدد أكبر، وأوضح أن عددا غير معروف من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض.

وارتفع إجمالي عدد الشهداء جراء الغارات على مخيمي المغازي والبريج منذ ذلك الحين إلى 131 شخصا على الأقل، وفقا لمنظمة “أطباء بلا حدود”، وسط وضع إنساني متفاقم وكارثي.

وتم تدمير جميع الطرق التي تربط المخيمات الثلاثة، ما أعاق وصول مساعدات الإغاثة إلى السكان وسيارات الإسعاف إلى الجرحى.

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد الشهداء في غزة والقسام تُعلن مقتل عدد كبير من جنود الاحتلال

وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20915 شهيدا، إضافة إلى نحو 55 ألف جريح.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة