الان – كوهين يرى أن غوتيريش يُشكل تهديدا للسلم العالمي . جريدة البوكس نيوز

الان – كوهين يرى أن غوتيريش يُشكل تهديدا للسلم العالمي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كوهين يرى أن غوتيريش يُشكل تهديدا للسلم العالمي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوهين يرى أن غوتيريش يُشكل تهديدا للسلم العالمي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت توسع إسرائيل من عملياتها في قطاع غزة وسط ارتكاب مجازر غير مسبوقة ما يُثير مخاوف من اتساع دائرة الحرب، اعتبر وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين، أن ولاية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تُمثل “تهديدا للسلم العالمي”.

وانتقد كوهين في شدة، في تدوينات على حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا)، إرسال غوتيريش، 

اقرأ ايضا: في تطور خطير.. غوتيريش يفعل “المادة 99” لأول مرة بسبب الوضع الكارثي في غزة

خطابا لمجلس الأمن حول غزة مستندا إلى المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وقال: “ولاية غوتيريش تشكل خطرا على السلام العالمي”، زاعما أن “طلب غوتيريش تفعيل المادة 99 والدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة يشكل دعما لمنظمة حماس الإرهابية وتصديقا على قتل المسنين واختطاف الأطفال واغتصاب النساء”، مضيفا: “من يدعم السلام العالمي عليه أن يدعم تحرير غزة من حماس”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعث خطابًا إلى مجلس الأمن الدولي، طلب فيه وللمرة الأولى، تفعيل المادة التاسعة والتسعين من ميثاق الأمم المتحدة والتي تنص على أن للأمين العام أن ينبه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين.

وفي خطابه لمجلس الأمن، قال الأمين العام: “إن أكثر من 8 أسابيع من الأعمال العدائية في غزة وإسرائيل أدت إلى معاناة إنسانية مروعة”.

وأضاف: “المدنيون في أنحاء غزة يواجهون خطرًا جسيمًا”، مشيرًا إلى أن “مقتل أكثر من 15 ألف شخص، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، يمثل الأطفال أكثر من 40% منهم، إضافة إلى إصابة الآلاف بجروح”.

اقرأ ايضا: غوتيريش: غزة تواجه “كارثة ملحمية” أمام أعين العالم.. والوضع الصحي “مروع”

وتابع: “تم تدمير أكثر من نصف المنازل في غزة”، لافتًا إلى “التهجير القسري لنحو 80% من السكان البالغ عددهم 2.2 مليون شخص، إلى مناطق متقلصة المساحة”، مؤكدًا أن “لا مكان آمن في غزة ولا حماية فعالة للمدنيين”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة