الان – كوهين من مقر الأمم المتحدة في جنيف: غوتيريش ليس مؤهلا لقيادة المنظمة الدولية . جريدة البوكس نيوز

الان – كوهين من مقر الأمم المتحدة في جنيف: غوتيريش ليس مؤهلا لقيادة المنظمة الدولية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كوهين من مقر الأمم المتحدة في جنيف: غوتيريش ليس مؤهلا لقيادة المنظمة الدولية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوهين من مقر الأمم المتحدة في جنيف: غوتيريش ليس مؤهلا لقيادة المنظمة الدولية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واصلت إسرائيل هجومها على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسبب موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرة أنه ليس مؤهلا لقيادة الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الثلاثاء، إن “غوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة المنظمة الدولية، فهو لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس”.

اقرأ ايضا: غوتيريش: لا يمكن تبرير العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني

وأضاف كوهين، في مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة من جنيف اليوم الثلاثاء، حيث يجتمع مع قادة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي وأقارب الأسرى والرهائن الإسرائيليين لدى “حماس”: “غوتيريش لا يستحق أن يكون على رأس الأمم المتحدة”.

وكان كوهين يرد بذلك على تصريحات لغوتيريش أعرب فيها عن قلقه الشديد للوضع الفظيع والخسائر الكبيرة في الأرواح في العديد من المستشفيات في قطاع غزة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن، إن هجمات حماس على إسرائيل “لم تأت من فراغ، فالفلسطينيون تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عاما”.

وبسبب نلك التصريحات، أعلنت إسرائيل رفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، معتبرة أن تصريحات غوتيريش “بدا أنها تبرر هجوم حماس على إسرائيل”.

اقرأ ايضا: موسكو: الأمم المتحدة ليس لها الحق في أن تعطي إسرائيل تفويضًا مطلقًا للقيام بعملية برية في غزة

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، أن الصليب الأحمر لم يلتق أيا من الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وقال: “حتى اليوم، لم يلتق أي من رهائننا الصليب الأحمر. وليس لدينا أي دليل على أنهم أحياء”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة