الان – قناة إسرائيلية: تل أبيب تدرس تنازلات جديدة لإبرام صفقة تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – قناة إسرائيلية: تل أبيب تدرس تنازلات جديدة لإبرام صفقة تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية: تل أبيب تدرس تنازلات جديدة لإبرام صفقة تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية: تل أبيب تدرس تنازلات جديدة لإبرام صفقة تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت قناة “كان 11” الإسرائيلية، أن إسرائيل تدرس تقديم عروض جديدة، من أجل إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأوضحت القناة- في تقرير- أن العروض الإسرائيلية التي تجري دارستها تهدف إلى محاولة إقناع حماس بالتراجع عن مطالبها، وعلى رأسها عدم إجراء أي مفاوضات قبل وقف إطلاق النار، وإتاحة الإمكانية للتقدم في مفاوضات قد تفضي إلى صفقة كبيرة لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: تل أبيب توافق على تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية بشرط

وأضافت أن إسرائيل تدرس بموجب ذلك إمكانية زيادة عدد أيام الهدنة بما يتجاوز الأسبوعين، مقابل إطلاق عشرات المحتجزين.

وأشارت إلى أن من سيتخذ القرار في نهاية المطاف من قبل حماس هم قادتها المتواجدون في قطاع غزة، وعلى رأسهم يحيى السنوار ومحمد الضيف،. كما ادعت أنّ ضغوطاً عربية تُمارس على حماس من أجل تحريك صفقة لكنها تواجه معارضة، الأمر الذي يبعد احتمالات إبرام الصفقة بشكل كبير.

وكان العرض السابق الذي تحدثت عنه إسرائيل، أول أمس الأربعاء، ينصّ على هدنة لمدة أسبوعين، مقابل إطلاق حماس عشرات المحتجزين.

اقرأ ايضا: موقع إسرائيلي: تل أبيب أبلغت الدوحة استعدادها للدخول في هدنة جديدة

في غضون ذلك، تزداد الضغوطات على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والمجلس الوزاري، من أجل إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة، في المقابل أعلنت حركة حماس، أن الفصائل الفلسطينية اتخذت قراراً بأنه لا حديث حول الأسرى، ولا صفقات تبادل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلا بعد وقف شامل للحرب على قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة