الان – قناة إسرائيلية تكشف خطة تل أبيب للتخلص من “الأونروا” . جريدة البوكس نيوز

الان – قناة إسرائيلية تكشف خطة تل أبيب للتخلص من “الأونروا” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية تكشف خطة تل أبيب للتخلص من “الأونروا” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية تكشف خطة تل أبيب للتخلص من “الأونروا” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت القناة “12” الإسرائيلية، أن الحكومة تعمل على طرد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيليةعن تقرير سري تقول إنه لوزارة الخارجية، قالت إنه يشمل توصيات بأن تحدث تلك الخطوة على 3 مراحل.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية تكشف المرحلة الأخيرة من الحرب في غزة

وأشار التقرير إلى أن المرحلة الأولى: الكشف في تقرير شامل عن تعاون مزعوم بين “الأونروا” وحركة حماس، والثانية: تقليص عمليات الأونروا في القطاع، والبحث عن منظمات مختلفة لتقديم خدمات التعليم والرعاية الاجتماعية للفلسطينيين في غزة، الثالثة: نقل كل مهام “الأونروا” إلى الهيئة التي ستحكم غزة بعد انتهاء الحرب، وهي جهة لم تحدد بعد.

وأضاف التقرير، أن تلك المراحل ستعرض على مجلس الوزراء الإسرائيلي في المستقبل القريب.

جدير ذكره.. أن مسؤولين إسرائيليين اتهموا “الأونروا” بتعطيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في غزة، بينما ردت الوكالة على تلك المزاعم قائلة إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على إحدى قوافل المساعدات التابعة لها في القطاع.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: تل أبيب توافق على تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية بشرط

ورفضت الأونروا مزاعم عن مسؤوليتها عن تعطل المساعدات، وقالت إن العملية تواجه الكثير من العقبات اللوجستية، وذكرت الوكالة أن القصف والقتال البري يحولان دون توزيع المساعدات، بالإضافة إلى تعطل شحنات المساعدات في نقاط التفتيش الإسرائيلية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة