الان – قناة إسرائيلية: الرئيس الفلسطيني وضع شروطًا مقابل سيطرة السلطة على غزة بدل “حماس” . جريدة البوكس نيوز

الان – قناة إسرائيلية: الرئيس الفلسطيني وضع شروطًا مقابل سيطرة السلطة على غزة بدل “حماس” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية: الرئيس الفلسطيني وضع شروطًا مقابل سيطرة السلطة على غزة بدل “حماس” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية: الرئيس الفلسطيني وضع شروطًا مقابل سيطرة السلطة على غزة بدل “حماس” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قدّم مبادرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي زار رام الله وتل أبيب، اليوم، يقبل بموجبها إعادة سيطرة السلطة على قطاع غزة بدل حركة “حماس”، بعد انتهاء الحرب المندلعة منذ 7 أكتوبر 2023.

بحسب القناة 12الإسرائيلية، فإنّ الاشتراطات التي تضمّنتها المبادرة التي قدّمها عباس تضمنت تطبيق حلّ الدولتين واعتراف مجلس الأمن بعضوية فلسطين في الامم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي لتطبيق المبادرة العربية للسلام، وتشكيل حكومة فلسطينية تحكم الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

اقرأ ايضا: وكالة تابعة لهوليود تفصل فنانة أمريكية حائزة على أوسكار لدعمها الشعب الفلسطيني

ومن بين الشروط أيضًا أن تتولى السلطة الفلسطينية السيطرة الحصرية على المعابر مع الأردن ومصر، وفتح ممر آمن بين غزة والضفة، وتشييد ميناء في غزة ومطار في الضفة، ودمج شبان من غزة في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وإجراء إصلاحات في السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية وإجراء انتخابات عامة في الضفة وغزة والقدس.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فقد سُلِّمت الخطة للجانب الأمريكي قبل مشاركة بلينكن في اجتماع مع مجلس الحرب الإسرائيلي، على شكل وثيقة رسمية، مع إدراك الإدارة الأمريكية أنّ شروط عباس غير قابلة للتنفيذ.

 

 

اقرأ ايضا: بايدن للسيسي: أمريكا لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين ولا سيطرة حماس على غزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة