الان – قرار صيني بشأن استخدام “آيفون” يؤدي لخسارة “آبل” 200 مليار دولار . جريدة البوكس نيوز

الان – قرار صيني بشأن استخدام “آيفون” يؤدي لخسارة “آبل” 200 مليار دولار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قرار صيني بشأن استخدام “آيفون” يؤدي لخسارة “آبل” 200 مليار دولار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قرار صيني بشأن استخدام “آيفون” يؤدي لخسارة “آبل” 200 مليار دولار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدرت المؤسسات الحكومية في الصين تعليمات لموظفيها بضرورة التخلي عن حمل هواتف شركة “آبل” الأمريكية أثناء الدوام، لحماية المعلومات والبيانات الهامة من الوقوع في أيدي الولايات المتحدة، حسب ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

واتخذت الصين قرارات مماثلة، لكنها كانت مقتصرة على المديرين والرؤساء فقط، والآن وسعت من القرار ليشمل العمال والموظفين أيضًا.

اقرأ ايضا: بسبب برنامج تجسس إسرائيلي.. آبل تصدر تحديثًا أمنيًا لأجهزة آيفون وآيباد

ويعد هذا التوجيه أحدث خطوة لخفض اعتماد بكين على التكنولوجيا الأجنبية وتعزيز الأمن السيبراني لديها، ويأتي وسط حملة للحد من تدفق المعلومات الحساسة خارج حدودها.

وبعد صدور القرار، انخفضت القيمة السوقية لشركة “آبل” بنحو 200 مليار دولار، نتيجة خشية المستثمرين من أن تكون الخطوة الصينية مجرد بداية لفرض قيود أوسع على الشركة في واحدة من أهم أسواقها العالمية.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 5.1%، ليصل انخفاضها الذي استمر يومين إلى 6.8%، ما زاد من مشاكل “آبل” خصوصًا بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع بيع السندات وسط مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى تكثيف معركته ضد التضخم.

وأفادت صحيفة “نيكي آسيا” اليابانية، اليوم الجمعة، بأن القيود التي تفرضها الصين على استخدام موظفي الحكومة المركزية هواتف آيفون المحمولة سيمتد ليشمل الحكومات المحلية والشركات المملوكة للدولة.

 

اقرأ ايضا: “آبل” تحدد رسميًا موعد إطلاق “آيفون 15”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة