الان – قرار أمريكي بإعادة تصنيف “أنصار الله” جماعة إرهابية.. كيف رد الحوثيون؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – قرار أمريكي بإعادة تصنيف “أنصار الله” جماعة إرهابية.. كيف رد الحوثيون؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قرار أمريكي بإعادة تصنيف “أنصار الله” جماعة إرهابية.. كيف رد الحوثيون؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قرار أمريكي بإعادة تصنيف “أنصار الله” جماعة إرهابية.. كيف رد الحوثيون؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إعادة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن “جماعة إرهابية عالمية”، وذلك في قرار يسري بعد 30 يومًا من الآن.

وأوضحت الخارجية الأمريكية – في بيان، تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – أنه خلال مدة الثلاثين يومًا قبل نفاذ القرار “ستجري الإدارة الأمريكية تواصلًا واسع النطاق مع الأطراف المعنية، ومقدمي المساعدات، والشركاء المهمين لتسهيل المساعدة الإنسانية والاستيراد التجاري للسلع الضرورية في اليمن”.

اقرأ ايضا: الحوثيون تعليقًا على قرار مجلس الأمن: يشجع إسرائيل على مواصلة جرائمها

وبموجب هذا القرار، تراجعت الإدارة الأمريكية، عن قرار اتخذه الرئيس جو بايدن في بداية فترة رئاسته بحذف الحوثيين من القائمة بسبب مخاوف من الإضرار بآفاق محادثات السلام وإلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد اليمني في بلد يواجه شبح المجاعة.

(رد الحوثيين)

وفي أعقاب إعلان القرار، وصف عبد الملك العجري، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي في اليمن، القرار بأنه “ابتزاز أمريكي غير مشروع” ليس له قيمة، مشيرًا إلى أن بلاده لن تخضع لمثل هذا الابتزاز.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام يمنية، قال العجري: “واقعيًا سيكون هذا التصنيف تحصيل حاصل، لأن اليمن يعاني حصارًا اقتصاديًا منذ تسع سنوات، والسويفت (نظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) في اليمن محاصر، وتم نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء، وهناك صعوبة موجودة بالفعل في عمليات نقل الأموال، أي أن الموضوع سيكون فرض عقوبات داخل عقوبات ولن يضيف جديدًا”.

وأضاف: “بعض المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن ستتأثر من هذا القرار، أي أنه لن يكون موجهًا لجماعة أنصار الله، لأنه لا توجد للجماعة مؤسسات مالية ولا تحويلات مصرفية ولا أرصدة في الخارج، وبالتالي لن تتأثر الجماعة بشيء”.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على مواقع للحوثيين، في وقت سابق من الشهر الحالي، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية بخليج عدن: الإصابة كانت “دقيقة”

ووافق مجلس الأمن الدولي في مطلع هذا الشهر على قرار يدعو الحوثيين إلى “وقف هجماتهم” في البحر الأحمر، بأغلبية 11 عضوًا مع امتناع أربع دول عن التصويت، منها روسيا والصين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة