الحوثيون يطلقون صاروخا على سفينة أميركية في خليج عدن | أخبار – البوكس نيوز

الحوثيون يطلقون صاروخا على سفينة أميركية في خليج عدن | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الحوثيون يطلقون صاروخا على سفينة أميركية في خليج عدن | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يطلقون صاروخا على سفينة أميركية في خليج عدن | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليمنية -اليوم الاثنين- إن الجماعة استهدفت سفينة دعم لوجستي تابعة للبحرية الأميركية، أثناء إبحارها عبر خليج عدن، بصاروخ بحري مساء أمس.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجماعة “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا، بعون الله تعالى، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية مساء أمس الأحد صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأميركية (لويس بي بولير) أثناء إبحارها في خليج عدن”.

وأوضح البيان أن “من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأميركية التي تشارك في شن العدوان على بلدنا” مشيرا إلى أن عملية الاستهداف “تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

كما شدد البيان على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.”.

وخلال الأسابيع الماضية، شنت جماعة الحوثي (أنصار الله) هجمات على سفن في البحر الأحمر قالت إنها مرتبطة بإسرائيل، وأخرى أميركية تدعم تل أبيب في حربها المستمرة على قطاع غزة.

بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عدة جولات من الغارات ضد مواقع للحوثيين في اليمن، قالتا إنها تستهدف القدرات الصاروخية لهذه الجماعة لحماية حركة الملاحة العالمية في المنطقة.

كما أعلنت واشنطن إعادة إدراج جماعة الحوثي “منظمة إرهابية عالمية” على خلفية الهجمات الأخيرة التي شنتها الجماعة على سفن بالبحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة