الان – فلسطين تدعو لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد . جريدة البوكس نيوز

الان – فلسطين تدعو لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطين تدعو لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين تدعو لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أنه لا يمكن الحديث عن حل مجتزأ لقطاع غزة أو الضفة الغربية، داعيًا لتشكيل جبهة دولية لتحقيق حل الدولتين عبر جدول زمني محدد.

جاء ذلك خلال كلمة له في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقامته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) في العاصمة اللبنانية بيروت، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

اقرأ ايضا: إسبانيا وبلجيكا: حان وقت الاعتراف بدولة فلسطين.. وعلى إسرائيل ألا تستهدف المدنيين

ودعا اشتية، الدول التي أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لشن حربها على غزة إلى مراجعة مواقفها وإلا ستكون “شريكة بالعدوان”.

وقال: “نكبة فلسطين عمرها أكثر من 75 سنة. والشعب الفلسطيني كان دائمًا يريد حلاً. والدم المسفوك اليوم في قطاع غزة والضفة يجعل الأمر أكثر إلحاحًا”.

وأضاف: “ما نشهده في غزة غير مسبوق، حجم الدمار والقتل والجرح والتجويع، وقطع الماء والكهرباء، ما يجري عبارة عن إبادة جماعية هدف إسرائيل منها جعل غزة غير قابلة للحياة”.

وتابع رئيس وزراء فلسطين: “الضفة الغربية ليست بعيدة عن ذلك، مئات الشهداء والمعتقلين والاجتياحات بشكل يومي للمخيمات، للقرى، للمدن”.

وأكد أن “إسرائيل اليوم تريد أن تقتل كل ما هو أمامها وتتصرف بروح الانتقام ضد الشعب الفلسطيني”، مضيفًا: “التاريخ سيسجل من وقف مع الحق والعدل ومن وقف مع دولة الاعتداء”.

وشدد على أن إسرائيل لا يمكنها ادعاء حق الدفاع عن النفس فهي دولة استعمار استيطاني إحلالي، مشددًا: “نريد وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وتحميل إسرائيل كدولة احتلال مسؤولية توصيل المساعدات الإنسانية وفتح جميع المعابر لقطاع غزة.”

وطالب اشتيه بتشكيل جبهة دولية “نحو تحقيق حل الدولتين، عبر جدول زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين”.

واختتم اشتية بالقول: “اليوم نقول لا للتهجير القسري لأبنائنا من قطاع غزة ولا للاحتلال الإسرائيلي لأجزاء من قطاع غزة ولا لخلق مناطق عازلة في قطاع غزة سواء كان في شماله أو شرقه”.

جدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، احتجزت ما يقارب 240 إسرائيليًا من ضمنهم جنود وضباط إسرائيليون، فضلاً عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في السابع من أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، والذي ردت عليه إسرائيل بحرب شنيعة استمرت 49 يومًا وأسفرت عن استشهاد 15 ألف فلسطيني.

اقرأ ايضا: ولي عهد السعودية يطالب بجهد جماعي لإنهاء “الكارثة في غزة” ويدعو لحل الدولتين

ومنذ يوم الجمعة الماضي، أفضى اتفاق الهدنة الذي جاء بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأمريكية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينيًا من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن 66 إسرائيليًا من النساء والأطفال أيضًا، فضلاً عن عدد من الأجانب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة