الان – غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز
الان – غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم الأحد، أن تل أبيب رصدت اتجاهًا متزايدًا من إيران لتكثيف هجماتها على إسرائيل عبر وكلائها.

وقال غالانت – في تصريحات مساء اليوم الأحد – : “إيران هي أصل العداء”، مضيفًا أن “(حزب الله) اللبناني أطلق أكثر من 1000 صاروخ على الحدود الشمالية، لكن يدفع ثمنًا باهظًا كل يوم”.

اقرأ ايضا: رسائل واشنطن لحماس وحزب الله: لا نشارك في المعارك .. والنووي الإسرائيلي هدفنا

وأضاف أن تل أبيب تتعامل مع حرب متعددة الجبهات لكن تركيزها على قطاع غزة، لاقتًا إلى أن الشاباك والجيش الإسرائيلي يحبطان يوميًا العديد من المحاولات لتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيليين في الضفة الغربية.

(إيران تهدد إسرائيل)

بموازاة ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن الفصائل المتحالفة مع طهران تضبط عملياتها ضد إسرائيل وحلفائها.

وأشار الوزير الإيراني – في تصريحات، اليوم الأحد – إلى أن “جماعات المقاومة لا تزال لديها قدرات لم تستخدمها بعد للضغط على إسرائيل”، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

وتشهد مناطق الحدود اللبنانية تصاعدًا في حدة التوتر، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

وازداد التوتر بين الجانبين بعد حرب إسرائيل وحماس التي اندلعت في السابع من أكتوبر عقب هجوم مباغت شنته الحركة الفلسطينية على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية جنوب إسرائيل أدّى إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي.

أما في الجانب الفلسطيني، فارتفع عدد الشهداء منذ بدء الحرب إلى 13 ألفًا بينهم أكثر من 5500 طفل، وفق ما أعلنه مكتب حكومة حماس، موضحًا أن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 30 ألف شخص، مشيرا إلى أن 75% منهم نساء وأطفال.

اقرأ ايضا: شاهد: بروفيسور أمريكي يكشف أسباب دعم واشنطن اللا محدود لإسرائيل

كما أوضح البيان أن عدد المفقودين منذ بدء الحرب ارتفع إلى 6 آلاف بينهم أكثر من 4 آلاف امرأة وطفل.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة