الان – عقب الاشتباكات المسلحة.. وفد إسرائيلي في مصر لمراجعة الإجراءات على الحدود . جريدة البوكس نيوز

الان – عقب الاشتباكات المسلحة.. وفد إسرائيلي في مصر لمراجعة الإجراءات على الحدود . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عقب الاشتباكات المسلحة.. وفد إسرائيلي في مصر لمراجعة الإجراءات على الحدود . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عقب الاشتباكات المسلحة.. وفد إسرائيلي في مصر لمراجعة الإجراءات على الحدود . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب الاشتباكات التي، جرت مساء أمس الاثنين، وأعلن الجيش المصري أنها مع “مسلحين ومهربي مخدرات”، كشفت مصادر مصرية مطلعة، عن زيارة مرتقبة لوفد أمني وعسكري إسرائيلي إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء؛ بهدف بحث الوضع الأمني على الحدود المشتركة.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية قال، إن مصر أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعد تبادل لإطلاق النار قرب معبر على الحدود المصرية الإسرائيلية، موضحًا أنه تم ضبط نحو 174 كيلوغرامًا من المخدرات، بينما قُتل أحد أعضاء المجموعة، وأُلقي القبض على ستة من المهربين جنوب معبر العوجا الحدودي.

اقرأ ايضا: “عالم مقلوب رأسًا على عقب”.. أول رد إسرائيلي على مرافعة جنوب أفريقيا أمام “العدل الدولية”

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال أن نحو 20 مشتبهًا بهم وصلوا من الأراضي المصرية، بينهم العديد من المسلحين، باتجاه منطقة الحدود المحاذية لمعبر العوجا/ نيتسانا، مؤكدًا إصابة جندية إسرائيلية بجروح متوسطة، أثناء إطلاق النار.

ووفقًا لوسائل إعلام مصرية، فإن اتصالات مشتركة جرت بين المسؤولين في مصر وإسرائيل، أسفرت عن الاتفاق على لقاء من خلال اجتماع أمني بين الجانبين، وزيارة للوفد الذي من المقرر أن يبحث وضع آليات تضمن عدم تكرار مثل تلك الأحداث، وزيادة التنسيق بين الجانبين، بما يضمن أمن المنطقة الحدودية.

وقال المصادر، إن الوفد الإسرائيلي سيصل إلى القاهرة، مساء اليوم، ومن المقرر أن يلتقي رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، حيث ستنصب المباحثات على مراجعة الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي، سواء تلك التي بين مصر والنقب، وكذلك الحدود بين مصر وقطاع غزة.

اقرأ ايضا: صفقة جديدة لتبادل الأسرى.. وفد إسرائيلي في مصر لاستئناف التفاوض مع حمـ.اس

ويتصاعد الجدل بين القاهرة وتل أبيب، حول الوضع الأمني على الحدود بين قطاع غزة وشمال سيناء، خاصة بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، في ظل إبداء الجانب الإسرائيلي أكثر من مرة رغبته في السيطرة على محور فيلادلفيا بالمخالفة لاتفاقية كامب ديفيد الموقعة عام 1979.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة