الان – صحيفة إسرائيلية: الاستخبارات العسكرية حذرت نتنياهو من أن تمرير التعديلات القضائية سيشجع أعداءها على شن هجمات عسكرية . جريدة البوكس نيوز

الان – صحيفة إسرائيلية: الاستخبارات العسكرية حذرت نتنياهو من أن تمرير التعديلات القضائية سيشجع أعداءها على شن هجمات عسكرية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحيفة إسرائيلية: الاستخبارات العسكرية حذرت نتنياهو من أن تمرير التعديلات القضائية سيشجع أعداءها على شن هجمات عسكرية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحيفة إسرائيلية: الاستخبارات العسكرية حذرت نتنياهو من أن تمرير التعديلات القضائية سيشجع أعداءها على شن هجمات عسكرية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن الاستخبارات العسكرية حذرت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرتين بشأن التداعيات الخطيرة التي تنطوي عليها التعديلات القضائية، لكنه لم يبد اهتماما يذكر.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن مسؤول في الاستخبارات العسكرية قوله إن التحذيرات وصلت إلى نتنياهو هذا العام، وتفيد بأن التوترات الداخلية في إسرائيل ستشجع أعداءها مثل إيران وحزب الله وحماس لشن هجمات عسكرية.

اقرأ ايضا: وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية: على أصدقاء الفلسطينيين إظهار الدعم باستضافتهم في بلدانهم بدلًا من “الكلمات الفارغة”

وأضاف المصدر أن اللواء آميت ساعر رئيس وحدة الأبحاث بجهاز الاستخبارات العسكرية “أمان”، ناشد نتنياهو في يوم 19 مارس الماضي، بوقف تمرير التعديلات القضائية في الكنيست، وذلك قبل أسبوع واحد من تمرير هذه التعديلات.

وكانت المرة الثانية التي حذرت فيها المخابرات الإسرائيلية نتنياهو في 16 يوليو الماضي، أي قبل أسبوع من تمرير بند “المعقولية”، الذي بموجبه لن تكون المحكمة العليا قادرة على نقض قرارات الحكومة.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: كلّ يوم حربٍ يُكلِّف خزينة الدولة الإسرائيلية حوالي مليار شيكل

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الأمن السابقين والحاليين أطلقوا عددا من التحذيرات العامة والخاصة بشأن تداعيات الإصلاح القضائي على مؤسسة الجش والأمن قبل وقت قصير من التصويت على معيار المعقولية في يوليو، ورفض نتنياهو الاجتماع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على الرغم من طلب الجيش الإسرائيلي عقد الاجتماع قبل التصويت.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة