تحمل مسؤولية هـ جوم 7 أكتوبر كاملة.. رئيس الاستخبارات الإسرائيلية يتقدم باستقالته . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تحمل مسؤولية هـ جوم 7 أكتوبر كاملة.. رئيس الاستخبارات الإسرائيلية يتقدم باستقالته . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحمل مسؤولية هـ جوم 7 أكتوبر كاملة.. رئيس الاستخبارات الإسرائيلية يتقدم باستقالته . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)؛ بعد إقراره بمسئوليته عن هجوم السابع من أكتوبر الماضي.
وذكر الجيش الإسرائيلي- في بيان، اليوم- أن “الجنرال أهارون حاليفا طلب التنحي عن منصبه بالتنسيق مع رئيس هيئة الأركان؛ لمسؤوليته القيادية كرئيس لشعبة الاستخبارات عن أحداث السابع من أكتوبر.
وأضاف الجيش، أن حاليفا سيحال إلى التقاعد بمجرد تعيين خليفته في عملية منظمة ومهنية.
 وسمح الجيش الإسرائيلي، بنشر معلومات جديدة حول الليلة التي سبقت هجوم 7 أكتوبر. وفي المعلومات أنه ليل السادس من أكتوبر، اكتشفت وكالات الاستخبارات الإسرائيلية تفعيل مئات شرائح الاتصال الإسرائيلية للهواتف المحمولة في قطاع غزة من قبل عناصر حماس.
واعتبر هذا الإجراء غير عادي إلى حد كبير، وهو إشارة إلى نية معينة مفادها أن حماس قد تشن هجوما.
ووصلت المعلومات إلى رئيس الأركان الإسرائيلي في تلك الليلة لكنها لم تبلغ إلى المستوى السياسي.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألقى بمسؤولية الفشل الأمني على عاتق الأجهزة الأمنية والاستخبارات في أحداث 7 أكتوبر، لكنه اعتذر في وقت لاحق عن هذه التصريحات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة