الان – صالح العاروري.. توعد إسرائيل بـ “طوفان الأقصى” وتعهد نتنياهو باغتياله . جريدة البوكس نيوز

الان – صالح العاروري.. توعد إسرائيل بـ “طوفان الأقصى” وتعهد نتنياهو باغتياله . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صالح العاروري.. توعد إسرائيل بـ “طوفان الأقصى” وتعهد نتنياهو باغتياله . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صالح العاروري.. توعد إسرائيل بـ “طوفان الأقصى” وتعهد نتنياهو باغتياله . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالما أرق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، الذي استشهد اليوم، في قصف استهدف مكتب حركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية، قادة الاحتلال الإسرائيلي، ببنائه الهيكل التنظيمي لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في الضفة الغربية، حتى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، توعده بالاغتيال في شهر أغسطس الماضي، ليرد متوعدا إسرائيل بهزيمة كُبرى في مواجهة شاملة مرتقبة، كأنه يُلمح إلى هجوم “طوفان الأقصى”، الذي نفذته حماس في أكتوبر الماضي.

ولد صالح محمد سليمان العاروري في أغسطس من العام 1966، ويعد الرأس المدبر لتسليح كتائب القسام في الضفة.

اقرأ ايضا: حماس تنفي تقارير عن إبلاغ نصر الله بعملية “طوفان الأقصى” قبل تنفيذها

ولد العاروري في قرية عارورة في قضاء رام الله، وحصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل.

قضى العاروري نحو 18 عاماً في سجون الاحتلال، على فترات متفرقة، وعندما أفرج عنه في المرة الأخيرة في العام 2010 تم ترحيله إلى سورياً لمدة ثلاث سنوات ومن ثم غادر إلى تركيا مع تفاقم الأزمة السورية، وغادر تركيا وتنقل بين عدة دول من بينها قطر وماليزيا واستقر أخيرا في الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث استشهد.

وانتخب في التاسع من أكتوبر عام 2017 نائباً لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة وفاء الأحرار “صفقة شاليط”.

وفي اغسطس الماضي، هدده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالاغتيال باعتباره المسؤول هن سلسلة الهجمات التي نفذتها الحركة في الضفة خلال تلك الفترة، لترد “حماس” بتهديد إسرائيل، قائلة في بيان: “على الاحتلال المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي أن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجَه بقوة وحزم”.

اقرأ ايضا: قائد الحرس الثوري: “طوفان الأقصى” فلسطينية ولا علاقة لها بالانتقام لسليماني

وكان العاروري حذر إسرائيل في اغسطس الماضي، أي قبل “طوفان الأقصى” بأقل من شهرين، من “مواجهة قريبة متعددة الجبهات”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة