الان – “سيناريوهات الحرب الشاملة”.. ماذا يدور في أروقة “الكابينت” الإسرائيلي؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – “سيناريوهات الحرب الشاملة”.. ماذا يدور في أروقة “الكابينت” الإسرائيلي؟ . جريدة البوكس نيوز
الان – “سيناريوهات الحرب الشاملة”.. ماذا يدور في أروقة “الكابينت” الإسرائيلي؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “سيناريوهات الحرب الشاملة”.. ماذا يدور في أروقة “الكابينت” الإسرائيلي؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سيناريوهات الحرب الشاملة”.. ماذا يدور في أروقة “الكابينت” الإسرائيلي؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت القناة “13” العبرية، بأن المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” سيجتمع بداية الشهر المقبل؛ لمناقشة سيناريوهات الحرب الشاملة على مختلف الجبهات التي تقودها إيران.

القناة العبرية ذكرت، مساء اليوم الثلاثاء، أن كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي يجرون حاليًا مناقشات استعدادًا للموافقة على “سيناريوهات العمليات” بحلول نهاية العام ويتوقع الجيش 3 سيناريوهات للحرب.

وأضافت القناة: “من السناريوهات المتوقع حدوثها بعد مواجهة مع حزب الله اللبناني، هو تعرض إسرائيل لصواريخ بعيدة المدى وإطلاق مكثف وواسع للصواريخ من لبنان”.

وفي التفاصيل، أوضحت القناة أن السيناريو الثاني هو انضمام جبهات أخرى مثل غزة وسوريا للقتال ضد إسرائيل.

أما عن السيناريو الثالث فيتمثل في وقوع مواجهات في المدن المختلطة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948،  على غرار ما جرى في عملية حارس الأسوار.

اقرأ ايضا: استهداف المقاومة والتضييق على الأسرى.. “الكابينت” الإسرائيلي يتخذ عدة إجراءات

ونقلت القناة العبرية عن مسؤول بالاحتلال قوله إن الوضع الحالي يشبه الوضع في عام 2006، عشية حرب لبنان الثانية بين الاحتلال وحزب الله.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة