الان – رئيس سابق للاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو عظّم دور حـ ماس لمنع إقامة دولة فلسطينية فكانت النتيجة هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس سابق للاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو عظّم دور حـ ماس لمنع إقامة دولة فلسطينية فكانت النتيجة هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس سابق للاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو عظّم دور حـ ماس لمنع إقامة دولة فلسطينية فكانت النتيجة هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس سابق للاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو عظّم دور حـ ماس لمنع إقامة دولة فلسطينية فكانت النتيجة هجوم 7 أكتوبر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي “أمان” عاموس مالكا، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتعظيم قوة حركة حماس، في إطار هدف استراتيجي يسعى لتقويتها على حساب السلطة الفلسطينية، ومن ثم التصدي إلى فكرة حل الدولتين.

وأضاف مالكا- بحسب صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية- أنه رغم فشل أجهزة الاستخبارات والجيش في التصدي لهجوم 7 أكتوبر، إلا أن نتنياهو يتحمّل مسؤولية أكبر بكثير، بعد أن اتبع سياسات تقوم على الفصل بين الضفة الغربية وغزة من خلال تقوية شوكة حماس، ومن ثَمّ إضعاف السلطة الفلسطينية، الأمر الذي يعدّ حائلًا أمام دولة فلسطينية في المستقبل.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: وقف الـ حرب خدم حـ ماس في مرحلة حرجة.. وهذا سيناريو ما بعد الهدنة

وأشار إلى أن الثمن الذي دفعته إسرائيل خلال حربها في غزة لم يكن بسيطًا، متوقعًا ثمنًا أكبر فيما هو قادم، ودعا إلى ضرورة استيفاء كل الطرق لإعادة باقي الأسرى قدر الإمكان، وحتى لو بنفس شروط الصفقة السابقة، ورأى أن شروط تلك الصفقة كانت جيدة ويمكن التعاطي معها بعد ذلك.

وحذَّر مالكا الحكومة الإسرائيلية من أن تعطي ميزتين لحماس في آن واحد؛ “إطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل، وفي الوقت ذاته بقاء سلطة الحركة قائمة على قطاع غزة”، داعيًا الحكومة الإسرائيلية لمواصلة المفاوضات فقط بالتزامن مع القتال، وليس من دونه.

اقرأ ايضا: غالانت: حـ ماس لا تفهم إلا لغة القوة لذا الحرب في غزة لن تتوقف إلا بالقضاء عليها

ورأى أن الضغط العسكري في الجنوب في تلك المرحلة، هو الذي سيؤدي أيضًا إلى إطلاق سراح المزيد منهم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة