الان – رئيس الصين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام” لحل الصراع بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس الصين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام” لحل الصراع بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس الصين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام” لحل الصراع بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الصين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام” لحل الصراع بين إسرائيل وحمـ.اس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، إلى عقد “مؤتمر دولي للسلام” من اجل حل الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وخلال قمة افتراضية استثنائية لدول مجموعة “بريكس”، قال الرئيس الصيني: “لا يمكن أن يكون هناك سلام وأمن مستدامان في الشرق الأوسط من دون حل عادل لقضية فلسطين”، داعيًا في الوقت نفسه إلى عقد “مؤتمر دولي للسلام” بأسرع وقت ممكن بهدف التوصل إلى إجماع دولي.

اقرأ ايضا: “المقاومة العراقية” تطالب بوتين بعقد مؤتمر دولي للسلام حول فلسطين

وأضاف الرئيس الصيني – وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية – أن مؤتمرًا مماثلًا سيتيح العمل على إيجاد حل سريع لقضية فلسطين يكون شاملًا وعادلًا ودائمًا.

وأكد أنه “منذ اندلاع الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني الأخير، تعمل الصين على تعزيز محادثات السلام واتفاق لوقف إطلاق النار”، مضيفًا أن بكين قدمت مساعدات إنسانية لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في غزة، وأنها ستواصل القيام بذلك.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم السادس والأربعين، مستهدفًا بطائراته الحربية والزوارق والمدفعية، المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر، إضافة لاستهداف المستشفيات والمساجد ومدارس الإيواء.

وفي آخر إحصائية نشرها المكتب الحكومي في غزة، تجاوز عدد الشهداء أكثر من 13 ألفًا و300 شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل، و3 آلاف و550 امرأة.

وقال المكتب إن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد 22 من طواقم الدفاع المدني، وكذلك 60 صحفيًا. 

اقرأ ايضا: عاهل الأردن: سكان غزة لن يتركوا منازلهم.. وحل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام

وأضاف أن إجمالي عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من ألف و340 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6 آلاف و500 مواطن إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال أحدًا من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4 آلاف 400 طفل وامرأة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة