الان – رئيس الشاباك لغوتيريش: لا نريد لأحد أن يتدخل في الحرب أو يحاول إيقافها . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس الشاباك لغوتيريش: لا نريد لأحد أن يتدخل في الحرب أو يحاول إيقافها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس الشاباك لغوتيريش: لا نريد لأحد أن يتدخل في الحرب أو يحاول إيقافها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الشاباك لغوتيريش: لا نريد لأحد أن يتدخل في الحرب أو يحاول إيقافها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واصلت إسرائيل هجومها على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسبب موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة أياه بعدم التدخل في الحرب أو محاولة إيقافها.

ووجه رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) رونين بار، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، قال فيها إن الجيش الإسرائيلي مصمم على إنهاء عملياته العسكرية في غزة، مطالبا الجميع بـ”عدم التدخل في الحرب أو محاولة إيقافها”.

اقرأ ايضا: تقرير: المستشفيات الإسرائيلية عاجزة عن استقبال ضحايا الحرب على غزة

وذكرت صحيفة “جيروسليم بوست” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بار قال في رسالته إن “الهدف من الحرب إزالة حكم الشر من قطاع غزة”، حسب ما زعم.

وانتقد رئيس الشاباك غوتيريش لأنه ساوى بين عملية “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي على غزة.

وتكررت انتقادات المسؤولين الإسرائيليين لغوتيريش في الشهرين الأخيرين، حتى أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، قال إن “غوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة المنظمة الدولية، فهو لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس”.

وكان غوتيريش أعرب عن قلقه الشديد للوضع الفظيع والخسائر الكبيرة في الأرواح في العديد من المستشفيات في قطاع غزة، وقال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن، إن هجمات حماس على إسرائيل “لم تأت من فراغ، فالفلسطينيون تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عاما”.

اقرأ ايضا: غالانت: حـ ماس لا تفهم إلا لغة القوة لذا الحرب في غزة لن تتوقف إلا بالقضاء عليها

وبسبب نلك التصريحات، أعلنت إسرائيل رفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، معتبرة أن تصريحات غوتيريش “بدا أنها تبرر هجوم حماس على إسرائيل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة