الان – إسرائيل تطرح إدارة قطاع غزة عبر هذه الدول بالمشاركة مع السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تطرح إدارة قطاع غزة عبر هذه الدول بالمشاركة مع السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تطرح إدارة قطاع غزة عبر هذه الدول بالمشاركة مع السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تطرح إدارة قطاع غزة عبر هذه الدول بالمشاركة مع السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأت إسرائيل في نشر تسريبات على نطاق واسع عن “اليوم التالي” في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، في ما بدا أنه محاولة لجس نبض بعض الدول حول إمكانية مشاركتها في الخطط المطورحة من قبل إسرائيل.

ومن بين تلك الخطط ما طرحه الرئيس السابق لجهاز الشاباك الإسرائيلي يعقوب بيري، تحت عنوان: “تحالف عربي ومنطقة أمنية عازلة .. هذا ما يجب أن يبدو عليه القطاع في اليوم التالي للحرب”، في صحيفة “معاريف”، إذ دعا إلى تشكيل تحالف عربي يضم مصر والأردن والإمارات والمغرب والسلطة الفلسطينية لتولي الإدارة المدنية للقطاع”.

اقرأ ايضا: أبو ردينة: تصريحات نتنياهو حول المواجهة مع السلطة تعبر عن نواياه لإشعال الضفة

وقال بيري: “الولايات المتحدة ستنجح في إقناع مصر بالمشاركة الفعالة والهادفة في الحل، ربما مقابل التنازل عن بعض التزاماتها المالية الثقيلة تجاه الولايات المتحدة، وبعد ذلك لابد من تشكيل تحالف عربي ستلعب فيه مصر والأردن والإمارات والمغرب دوراً فعالاً، في الإدارة المدنية للقطاع”، مضيفا: “سيكون من الممكن أيضا إنشاء قوة شرطة نيابة عن الأمم المتحدة، والتي ستعمل كشرطة مدنية وجنائية وشرطة مرور”، لافتا إلى إمكانية السماح بالتدخل الفلسطيني في القطاع، وأن إسرائيل لن تعترض على مشاركة ممثل للسلطة الفلسطينية في إدارة القطاع، لكن شريطة أن تكون حصة السلطة في الحُكم مساوية لمشاركة الآخرين.

وأضاف: “سيتم تقسيم قطاع غزة إلى مناطق إدارية، وسيتم تعيين رئيس لكل منطقة، يتولى بموجبه ضباط الأركان المحترفون من دول التحالف مسائل التعليم، الصحة، والأمور الأخرى”، مؤكدا ضرورة “السماح لإسرائيل بالتدخل في الأمور الأمنية، مع إنشاء منطقة أمنية عازلة سيمنع دخولها للفلسطينيين، على أن يكون الانتقال بين إسرائيل والقطاع عند معبر إيريز”.

اقرأ ايضا: بعد اختراق الهدنة.. رضيعتان بين شـ هداء غارات الاحـ تلال في أنحاء قطاع غزة

وتابع: “لن يسمح بخروج العمال من قطاع غزة إلى إسرائيل، ولن تكون هناك علاقات مدنية بين القطاع وإسرائيل، وسيكون لسكان غزة القدرة على التنقل أو العمل في الدول العربية وفق ترتيبات مع هذه الدول”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة