الان – دلائل حول علم مستثمرين في إسرائيل مسبقا بموعد “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

الان – دلائل حول علم مستثمرين في إسرائيل مسبقا بموعد “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دلائل حول علم مستثمرين في إسرائيل مسبقا بموعد “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دلائل حول علم مستثمرين في إسرائيل مسبقا بموعد “طوفان الأقصى” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ثارت شكوك جدية حول علم مستثمرين في البورصة الإسرائيلية مسبقا بموعد هجوم “طوفان الأقصى” الذي نفذته حركة “حماس” على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتقى الأمر إلى حد وجود دلائل تستوجب إجراء تحقيقات حول هذا الأمر، وهي الدلائل التي طرحها باحثون أمريكيون، قالوا إن بعض المستثمرين كانوا على علم مسبق بعزم حركة حماس مهاجمة إسرائيل في السابع من أكتوبر، واستخدموا تلك المعلومات للتربح من الأوراق المالية الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: الحرب على غزة تضرب خزينة إسرائيل الاستراتيجية.. و”المركزي” يطالب بموعد الانتهاء

وذكرت وكالة “رويترز” أن عملا بحثيا أجراه أستاذا القانون روبرت جاكسون جونيور من جامعة نيويورك، وجوشوا ميتس من جامعة كولومبيا، توصل إلى وجود عمليات بيع كبرى على المكشوف للأسهم في البورصة الإسرائيلية قبل هجمات السابع من اكتوبر.

وقال الباحثان: “قبل أيام من الهجوم، بدا أن المتداولين يتوقعون الأحداث المقبلة. كان هناك قلة اهتمام بصندوق “إي.تي.إف” الإسرائيلي للتداول في البورصة، المدرج على المؤشر “إم.إس.سي.آي”، والذي ارتفع فجأة وبشكل ملحوظ في الثاني من أكتوبر بناء على بيانات من شركة الرقابة المالية (فينرا)”.

وأضافا في بحثهما المكون من 66 ورقة: “قبل الهجوم مباشرة، زاد البيع على المكشوف للأوراق المالية الإسرائيلية في بورصة تل أبيب بشكل كبير”.

اقرأ ايضا: “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة

وقالت هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، إن هذا “الأمر معروف لدى الهيئة ويخضع للتحقيق من جميع الأطراف المعنية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة