الان – خوفًا من الضغوط المالية على الجامعة.. رئيسة “هارفارد” تستقيل بعد تأييدها المظاهرات ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – خوفًا من الضغوط المالية على الجامعة.. رئيسة “هارفارد” تستقيل بعد تأييدها المظاهرات ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خوفًا من الضغوط المالية على الجامعة.. رئيسة “هارفارد” تستقيل بعد تأييدها المظاهرات ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خوفًا من الضغوط المالية على الجامعة.. رئيسة “هارفارد” تستقيل بعد تأييدها المظاهرات ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

تنحت رئيسة جامعة هارفارد الأمريكية كلودين غاي، أمس الثلاثاء، عن منصبها عقب تعرضها لضغوط وانتقادات لاعتبارها المظاهرات ضد إسرائيل داخل الحرم الجامعي ضمن نطاق “حرية تعبير”.

اقرأ ايضا: مسؤول أميركي بارز يستقيل احتجاجا على موقف إدارة بايدن من الحرب على غزة

وتعقيبًا على القرار.. ألمحت غاي- في بيان- أن سبب الاستقالة يرجع إلى عدم رغبتها في إلحاق الضرر بالجامعة، التي يبدو أنها تعرضت لضغوط  مالية من خلال تجميد مليارات الدولارات.

وقالت إنها اتخذت قرارها كي تتمكن الجامعة من مواصلة أهدافها بعيدا عن السجالات الأخيرة.

وأضافت أنها قررت الاستقالة حتى لا تؤدي الخلافات الأخيرة المتعلقة بشخصها إلى إضعاف الجامعة كمؤسسة.

وتابعت: “أصبح من الواضح أنه من مصلحة جامعة هارفارد أن أستقيل، حتى تتمكن الجامعة من تجاوز هذه المرحلة الصعبة للغاية عبر التركيز على المؤسسة بدلا من الفرد”.

وتعرضت غاي لردود فعل قوية، خاصة من الأوساط المؤيدة لإسرائيل، بعد تأييدها للاحتجاجات ضد تل أبيب في الجامعة باعتبارها ضمن نطاق “حرية التعبير”، ووصل حجم الضغوطات إلى اتهامها، الأسبوع الماضي، بسرقة بعض أعمالها الأكاديمية في السابق، ذلك وفق وسائل إعلام أمريكية.

يشار إلى أن لجنة التعليم والقوى العاملة بالكونغرس الأمريكي استدعت في 5 ديسمبر الماضي، كلا من غاي، ورئيسة جامعة بنسلفانيا إليزابيث ماغيل، ورئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT” سالي كورنبلوث، إلى جلسة “محاسبة رؤساء الجامعات ومكافحة معاداة السامية”.

وتعرضت غاي وماغيل وكورنبلوث لضغوط وانتقادات من أجل تقديم الاستقالة؛ لأنهن اعتبرن الاحتجاجات ضد إسرائيل ضمن نطاق “حرية التعبير”.

اقرأ ايضا: بعد اغتيال قائد بارز.. “الثوري الإيراني” يتوعد إسرائيل: ستدفعون ثمنًا باهظًا

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة