بسبب حـ ربها على غزة..مطالبات لـ “هارفارد” بسحب استثماراتها من إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بسبب حـ ربها على غزة..مطالبات لـ “هارفارد” بسحب استثماراتها من إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بسبب حـ ربها على غزة..مطالبات لـ “هارفارد” بسحب استثماراتها من إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالبت الهيئة الطلابية في كلية الحقوق بجامعة هارفارد الأمريكية، مؤسسة هارفارد  بسحب استثماراتها من إسرائيل؛ بسبب حربها على غزة، وتنفيذها إبادة جماعية.
وذكرت الهيئة الطلابية، في خطاب مفتوح نشر على موقع الجامعة،  بحسب موقع Middle East Eye البريطاني: “الهيئة الطلابية في كلية الحقوق بجامعة هارفارد تطالب مؤسسة هارفارد الاستثمارية HMC رسمياً بسحب جميع استثماراتها من شركات تصنيع الأسلحة والبرامج الأكاديمية والشركات وجميع المؤسسات الأخرى التي تساعد الاحتلال غير القانوني المستمر لفلسطين والإبادة الجماعية للفلسطينيين”. 
وأضافت: “منذ عام 1948، يواجه الفلسطينيون الطرد والتطهير العرقي، وتجلى هذا مؤخراً في حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة التي تسببت في مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني”، واستشهد بحكم محكمة العدل الدولية -الذي قال إنه يبدو “معقولاً”- أن تصرفات إسرائيل في غزة ترقى إلى إبادة جماعية.
و أشار الخطاب إلى سوابق تاريخية سحبت فيها شركة هارفارد استثماراتها. وقال إنه في عام 1986 أجرت جامعة هارفارد “عملية تصفية انتقائية” للاستثمارات في الشركات التي تبيع منتجات لجيش جنوب أفريقيا في حقبة الفصل العنصري. وعام 1990، قررت الجامعة سحب أسهمها من شركات التبغ، معللة ذلك برغبتها في “عدم الارتباط بشركات تبيع منتجات قد تسبب أضراراً”.
ووقع على الخطاب أغلبية مكونة من  12 عضواً مقابل 4، مع امتناع 3 عن التصويت، لكنه أثار بعض ردود الفعل السلبية. إذ قال اثنان من أعضاء الهيئة الطلابية، ريجينا دي نيجريس وكاميرون أدكينز، إنهما يختلفان بشدة مع هذا القرار في خطاب استقالة، وفقاً لصحيفة “Harvard Crimson”.
ويعتمد خطاب الهيئة الطلابية في كلية الحقوق بجامعة هارفارد على مطالبات سابقة لجامعة هارفارد بسحب استثماراتها من إسرائيل، بعد أن ذكرت صحيفة Harvard Crimson عام 2020 أن الجامعة لديها استثمارات بقرابة 200 مليون دولار في شركات مدرجة على قائمة الأمم المتحدة للشركات المرتبطة بالمستوطنات الإسرائيلية، التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، في فلسطين.

اقرأ ايضا: مقررة أممية: تعرضت لهجمات وتلقيت تهديدات بسبب تقرير “الإبادة في غزة”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة