الان – حول مبادرة “السلام العربية”.. أبو الغيط يعلن عقد اجتماع دولي الشهر الجاري . جريدة البوكس نيوز

الان – حول مبادرة “السلام العربية”.. أبو الغيط يعلن عقد اجتماع دولي الشهر الجاري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حول مبادرة “السلام العربية”.. أبو الغيط يعلن عقد اجتماع دولي الشهر الجاري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حول مبادرة “السلام العربية”.. أبو الغيط يعلن عقد اجتماع دولي الشهر الجاري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقد اجتماع دولي على المستوى الوزاري؛ لبحث تنفيذ مبادرة السلام العربية وذلك يوم 18 سبتمبر الجاري، لافتًا إلى أن الاجتماع سيحضره من الجانب العربي كل من الجامعة العربية ومصر والسعودية والأردن إضافة إلى أطراف أوروبية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده أحمد أبو الغيط في ختام اجتماعات الدورة الـ160 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي عقدت بمقر الجامعة العربية مع رئيس الدورة وزير الشئون الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

اقرأ ايضا: اجتماع ثلاثي يضم نصرالله والعاروري والنخالة يناقش تعزيز “التنسيق العسكري”

وأوضح أبو الغيط أن الاجتماع سوف تتم الدعوة إليه من قبل الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن.

وأضاف أنه كانت هناك الكثير من المشاورات بشأن الترتيب لعقد هذا الاجتماع، مشيرًا إلى أن أنه كان هناك اجتماع سابق في سبتمبر من العام الماضي، حيث أطلق هذا الأمر والتقينا مع جوزيف بوريل مفوض الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وكان هناك كثير من المشاورات حول كيفية إطلاق هذه الآلية والإعلان عنها.

وقال أبو الغيط، إن هذا الاجتماع يؤشر على وجود اتجاه لتنشيط عملية السلام، مشيرًا إلى أن الهدف هو خلق تحفيز لعقد مؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن المقصود من الدعوة لهذا المؤتمر تحفيز الجميع للتأكيد على حل الدولتين، معربًا عن أمله في أن يسفر هذا الجهد عن نتائج في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة القادمة (المقررة خلال سبتمبر الحالي).

وأضاف أن المجال الثاني الذي يتركز فيه الجهد العربي لدعم القضية الفلسطينية هو مطالبة الدول من خلال البيانات العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين.

اقرأ ايضا: لابيد يصف تسريب اجتماع وزير خارجية إسرائيل مع نظيرته الليبية بـ”الفشل الخطير”

ويأتي إعلان أبو الغيط، في وقت تسعى الإدارة الأمريكية إلى إبرام اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية التي انفتحت في الأعوام الأخيرة، بشكل غير مسبوق على إسرائيل، واستقبلت عدة وفود إسرائيلية ويهودية، وانخرطت في اتفاقات تجارية عدة مع شركات إسرائيلية، وأخيرًا سمحت بعبور الطائرات الإسرائيلية من أجوائها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة