الان – لجنة عربية تدعو إلى إطلاق حوار مع الدول التي لم تعترف بفلسطين . جريدة البوكس نيوز

الان – لجنة عربية تدعو إلى إطلاق حوار مع الدول التي لم تعترف بفلسطين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لجنة عربية تدعو إلى إطلاق حوار مع الدول التي لم تعترف بفلسطين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لجنة عربية تدعو إلى إطلاق حوار مع الدول التي لم تعترف بفلسطين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعت اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية لدعم دولة فلسطين على الساحة الدولية، إلى إطلاق حوار مع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بهدف استكمال الطريق نحو الاعتراف بدولة فلسطين كرافعة للسلام والأمن والاستقرار. 
وعقدت اللجنة اجتماعا اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة المملكة العربية السعودية التي مثلها نائب وزير الخارجية وليد بن عبدالكريم الخريجي، وذلك على هامش أعمال الدورة الوزارية (160) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وتضم اللجنة في عضويتها كل من (مصر والأردن والجزائر وفلسطين وقطر ولبنان والمغرب وموريتانيا) والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
 ناقش الاجتماع، خطة عمل حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية لدعم دولة فلسطين على الساحة الدولية.
ودعت اللجنة الوزارية العربية مفتوحة العضوية لدعم دولة فلسطين، اليوم الأربعاء، الدول العربية إلى العمل مع الجهات الفاعلة في المجتمع الدولي والمجموعات الإقليمية والدولية لحشد الدعم اللازم لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
كما دعت اللجنة إلى التحرك في إطار المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من عدوان إسرائيلي من قوات الإحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين الإرهابية في كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 
 وطالبت بضرورة العمل مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية لعقد مؤتمر دولي على هامش إجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة لإحياء عملية السلام بهدف إنهاء الإحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتجسيد إستقلال دولة فلسطين وحل جميع قضايا الوضع الدائم وذلك وفقا لمبادئ القانون الدولي وقرارات  الأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية 2002 .
من جهته، استعرض وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، خطورة استمرار الإنتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والتي تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه زمانيا ومكانيا، وفرض السيادة الإسرائيلية عليه، والسماح لغلاة المستوطنين المتطرفين باقتحامه والجهر بشعائرهم التلمودية الساعية إلى تهويده.
في غضون ذلك، عقدت اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة اجتماعا اليوم الاربعاءبمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة الوزارية (160) لمجلس جامعة الدول العربية. 
وتضم اللجنة الأردن (رئيسا) وعضوية كل من : السعودية (رئاسة القمة العربية ) والجزائر وفلسطين وقطر ومصر والمغرب وتونس والإمارات (العضو العربي الحالي في مجلس الأمن ) بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. 
وناقشت اللجنة، خطة عملها للتصدي للإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة، والوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وآخر التطورات التي تحدث على الأراضي الفسطينية المحتلة، ولاسيما الانتهاكات اليومية بحق المقدسين والتي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.
ورفعت اللجنة تقريرا بنتائج أعمالها إلى الدورة  (160) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي ستعقد في وقت لاحق اليوم برئاسة المملكة المغربية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة