الان – حمـ.اس تعلن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” لمدة 4 أيام.. ومكتب نتنياهو يعلق . جريدة البوكس نيوز

الان – حمـ.اس تعلن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” لمدة 4 أيام.. ومكتب نتنياهو يعلق . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ.اس تعلن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” لمدة 4 أيام.. ومكتب نتنياهو يعلق . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ.اس تعلن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” لمدة 4 أيام.. ومكتب نتنياهو يعلق . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، فجر اليوم الأربعاء، توصلها إلى اتفاق هدنة إنسانية في غزة لمدة 4 أيام بجهود مصرية قطرية.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة “العربية” الإخبارية.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يوافق على قرار يدعو لـ”هدن إنسانية” في غزة ويرفض تعديلًا روسيًا لاستدامتها

بموازاة ذلك، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أن الحكومة صوتت لصالح الاتفاق المقترح للإفراج عن بعض المحتجزين في غزة.

وقال المكتب : “سيجري إطلاق سراح 50 من النساء والأطفال خلال 4 أيام سيتم خلالها وقف القتال”، بحسب “رويترز”.

وخلال انعقاد الحكومة للتصويت على اتفاق الرهائن، قال نتنياهو: “القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل، وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال”.

وتابع نتنياهو: “الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارًا صعبًا الليلة لكنه القرار الصحيح”، مضيفًا: “الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: “سنواصل القتال في غزة بكل قوتنا بعد نهاية مرحلة صفقة الرهائن، والاتفاق هو الخطوة الأولى لإعادة جميع الرهائن والعمليات العسكرية الإسرائيلية هي التي دفعت باتجاه الوصول إلى الاتفاق بشأن المحتجزين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم السادس والأربعين، مستهدفًا بطائراته الحربية والزوارق والمدفعية، المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر، إضافة لاستهداف المستشفيات والمساجد ومدارس الإيواء.

وفي آخر إحصائية نشرها المكتب الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 14128 شهيدًا بينهم أكثر من 5840 طفلاً و3920 امرأة.

وفي بيانه اليومي، قال المكتب إن عدد الإصابات جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 33 ألف إصابة أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضا: مصر تؤكد قرب التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة

وأضاف البيان أن عدد المفقودين جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى أكثر من 6800 مفقود بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة في غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة