الان – بايدن: هناك فرص لتمديد هدنة غزة.. وعلينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط . جريدة البوكس نيوز

الان – بايدن: هناك فرص لتمديد هدنة غزة.. وعلينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: هناك فرص لتمديد هدنة غزة.. وعلينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: هناك فرص لتمديد هدنة غزة.. وعلينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن هناك فرصًا لتمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، التي دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم وتستمر 4 أيام. 

وأضاف بايدن – في تصريحات للصحفيين خلال عطلة عيد الشكر في ولاية ماساتشوستس – : “علينا إنهاء دائرة العنف في الشرق الأوسط”.

اقرأ ايضا: حمـ.اس تعلن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” لمدة 4 أيام.. ومكتب نتنياهو يعلق

وحول إفراج حركة “حماس” عن مجموعة أولى من الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل، أكد الرئيس الأمريكي أنها ليس سوى بداية.

وأوضح بايدن أن الوقت حان للعمل على تجديد حل الدولتين، لإرساء السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكانت حركة حماس وإسرائيل قد اتفقتا على هدنة إنسانية في غزة لمدة 4 أيام، والتي دخلت، في السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حيز التنفيذ، ليتوقف بموجبها القصف الإسرائيلي الذي راح ضحيته قرابة 15 ألف شخص في القطاع، وأكثر من 30 ألف جريح.

وضمت الدفعة الأولى من المفرج عنهم من جانب حماس، 13 إسرائيليًا و10 تايلانديين وفلبينيًا واحدًا، في المقابل، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأطفال.

اقرأ ايضا: حمـ.اس تكشف النقاب عن المفاوضات مع إسرائيل: 5 أيام هدنة مقابل 50 رهينة

يذكر أنه في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، شنت حماس هجومًا غير مسبوق على إسرائيل تسببت في مقتل 1200 شخص، حسب السلطات الإسرائيلية، وتحتجز المقاومة الفلسطينية نحو 240 رهينة في قطاع غزة منذ الهجوم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة