الان – حماية فرنسية أمريكية على حدود لبنان.. شرط إسرائيل الأول للاتفاق مع حـ.زب الله . جريدة البوكس نيوز

الان – حماية فرنسية أمريكية على حدود لبنان.. شرط إسرائيل الأول للاتفاق مع حـ.زب الله . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماية فرنسية أمريكية على حدود لبنان.. شرط إسرائيل الأول للاتفاق مع حـ.زب الله . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماية فرنسية أمريكية على حدود لبنان.. شرط إسرائيل الأول للاتفاق مع حـ.زب الله . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام عربية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل وافقت على احتفاظ “حزب الله” اللبناني بعدد من نقاط المراقبة التابعة له على الحدود، ولكنها تشترط تواجدًا عسكريًا فرنسيًا على الجانب اللبناني من الحدود (مع إسرائيل)، إلى جانب تواجد أمريكي على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ونقلت تلك الوسائل عن مصادرها، قولهم: “إسرائيل وافقت على احتفاظ (حزب الله) اللبناني بعدد من نقاط المراقبة التابعة له على الحدود، ولكن هذا الشرط لن يدخل حيز التنفيذ إلا إذا تمركز الجيش اللبناني والقوات الفرنسية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية”.

اقرأ ايضا: اشتباكات على حدود لبنان.. حـ.زب الله يستهدف مواقع عسكرية وإسرائيل تدمر حيًا بأكمله

وأضافت المصادر أن إسرائيل تطالب بأن يكون للجيش اللبناني وحده أسلحة في الجزء الجنوبي من البلاد.

وأفادت تلك الوسائل بأن أمريكا تخطط لنشر قوات على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وأن واشنطن تثق في عدم قيام إسرائيل بعمليات عسكرية في جنوب لبنان، وسط التوترات مع “حزب الله”.

بموازاة ذلك، أفادت قناة “الحدث”، نقلا عن مصادر، بأن إسرائيل تطالب فرنسا بمراقبة الوضع على الجانب اللبناني من الحدود (مع إسرائيل)، بينما ستفعل أمريكا الشيء نفسه على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وتطالب إسرائيل أيضًا بنقل الأسلحة كافة الموجودة في جنوب لبنان إلى الجيش اللبناني.

وتتصاعد وتيرة الاشتباكات بين الجانبين، إلا أن المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تشهد تصعيدًا عسكريًا متفاقمًا خاصة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، والتي كانت قد بدأت أواخر نوفمبر الماضي، واستمرت لسبعة أيام، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

اقرأ ايضا: حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة

وفي أعقاب انتهاء الهدنة، أعلن جيش الاحتلال، صباح يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استئناف العمليات القتالية في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة