الان – حصيلة 88 يومًا من العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 80 ألف فلسطيني بين شهـ.يد وجريح . جريدة البوكس نيوز

الان – حصيلة 88 يومًا من العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 80 ألف فلسطيني بين شهـ.يد وجريح . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حصيلة 88 يومًا من العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 80 ألف فلسطيني بين شهـ.يد وجريح . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصيلة 88 يومًا من العـ.دوان الإسرائيلي على غزة: 80 ألف فلسطيني بين شهـ.يد وجريح . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ 88 يومًا، مرتكبة العديد من المجازر في أنحاء القطاع المحاصر ما أسفر عن استشهاد 22,185 فلسطينيًا.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في اليوم الثامن والثمانين للحرب على قطاع غزة إلى قرابة 80 ألفًا بين شهيد وجريح.

اقرأ ايضا: صحفي برازيلي يهودي يشيد بدور المـ قاومة في رد العدوان الإسرائيلي على غزة

بيان الوزارة، أفاد بأن الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر، ارتفعت إلى 22,185 شهيدًا وإصابة ما يصل إلى 57,035 شخص، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الوزارة أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية استشهد 207 أشخاص وأصيب 338 آخرين في ضربات إسرائيلية على غزة.

وتابعت: “جيش الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية”.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، استشهاد 4,156 طالبًا وإصابة 7,818 آخرين بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي بيان لها اليوم، قالت الوزارة: “عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4119 شهيدًا و7536 جريحًا، فيما استشهد في الضفة 37 طالبًا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85”.

وأضافت: “221 معلمًا وإداريًا استشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، و5 أصيبوا بجروح، واعتقل أكثر من 71 في الضفة”.

وأكدت أن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: حصيلة حرب إسرائيل على غزة: 20 ألفًا و674 شهيـ.دًا وأكثر من 54 ألف مصاب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة