الان – جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في الضفة . جريدة البوكس نيوز

الان – جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في الضفة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في الضفة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في الضفة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرى وبلدات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات: رمانة، زبوبا، السيلة الحارثية، اليامون، كفردان غرب جنين، وبلدة يعبد وقرية طورة جنوب غرب المدينة.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى وتسقط طائرة مسيّرة

وأضافت الوسائل: “أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل مضيئة، وشنوا حملة تمشيط في حي البعاجوة في يعبد، حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات”.

كما نصب جنود الاحتلال الكمائن وفرق مشاة بين كروم الزيتون عند مدخل البلدة وفي حي مريحة وفي الأراضي الزراعية مقابل حاجز دوتان العسكري، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

في ذات السياق، أعاقت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “دوتان” العسكري، المقام على شارع جنين- طولكرم، جنوب بلدة يعبد، تحركات الموطنين وأوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في بطاقات المواطنين واستجوبتهم .

وذكرت مصادر محلية، أن هذه المعاناة مستمرة ومتعمدة من قبل سلطات الاحتلال يوميًا، حيث يضطر المواطنون خاصة المرضى والنساء المتوجهين إلى مستشفيات جنين للانتظار فترة طويلة على الحاجز .

في غضون ذلك، أصيب مواطنان بالرصاص وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية وطبية : “أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة القنيطرة غرب البلدة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني وعدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، وجرى نقلهم إلى مركز طبي في البلدة”.

كما لفتت المصادر إلى أن قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال تسببت في اندلاع حريق في المنطقة، وتمت السيطرة عليه.

في سياق متصل، اقتحمت القوات الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، قرية العوجا شمال مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الفلسطينين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت الوسائل إلى أن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال تجمعوا عند مدخل القرية، ورددوا الشعارات العنصرية ضد الفلسطينيين.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية والقدس

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة