اشتباكات عنيفة بجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات عدة بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

اشتباكات عنيفة بجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات عدة بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اشتباكات عنيفة بجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات عدة بالضفة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتباكات عنيفة بجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات عدة بالضفة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مدينة ومخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة من حاجزي الجلمة وسالم، مما تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

كما اقتحم جيش الاحتلال عدة مدن وبلدات في الضفة وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف الفلسطينيين.

ووفقا لشهود عيان فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينتي نابلس وبيت لحم، وبلدتي بيت أُمّر شمال الخليل وعين يبرود شرق رام الله، بالإضافة إلى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة يطا جنوب الخليل ومدينة أريحا من مدخلها الجنوبي وسيرت دورياتها في عدة أحياء في المدينة.

ودفع الاحتلال بقوات إضافية باتجاه مخيم عقبة جبر ومخيم عين السلطان في أريحا.

كما دارت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت مسيرة للاستطلاع والمراقبة في سماء المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام فلسطينية قيام مكبرات الصوت في مساجد مخيم عين السلطان بدعوة الأهالي للتصدي لاقتحام الاحتلال المستمر للمخيم.

دهم وحصار

وفي جنين، أظهرت مقاطع فيديو إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة فجرا في سماء المخيم.

وأفاد شهود عيان أن أكثر من 18 آلية عسكرية تتواجد في جنين وتنتشر في أحياء عدة وتحاصر المخيم من جهة دوار الحصان وحي الغبز.

وقال مراسل البوكس نيوز إن قوات الاحتلال تمركزت في مستشفى المدينة الحكومي، كما قطعت التيار الكهربائي بشكل كامل عنها وعن مخيمها.

وأضاف أن جيش الاحتلال داهم مواقع وبنايات مطلة على المخيم ونشر فرق القناصة بداخلها وعلى أسطحها.

استهداف بطولكرم

من ناحية أخرى، قالت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن “مقاتليها تمكنوا من تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه قوة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت متواجدة على بوابة الكرك في دير الغصون شمال طولكرم”، وأكدت إصابتهم بشكل مباشر.

ويأتي هذا التصعيد المتواصل في الضفة بالتوازي مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة لليوم الـ78 على التولي، وفي ظل تضييق أمني واقتحامات متكررة لمدن وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة