الان – “توجيه ضربة عسكرية للحوثيين”.. مقترح من ضباط أمريكيين ترفضه إدارة بايدن . جريدة البوكس نيوز

الان – “توجيه ضربة عسكرية للحوثيين”.. مقترح من ضباط أمريكيين ترفضه إدارة بايدن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “توجيه ضربة عسكرية للحوثيين”.. مقترح من ضباط أمريكيين ترفضه إدارة بايدن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “توجيه ضربة عسكرية للحوثيين”.. مقترح من ضباط أمريكيين ترفضه إدارة بايدن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، اليوم الأربعاء، بأن عسكريين أمريكيين اقترحوا “ردًا أمريكيًا قويًا” إزاء هجمات الحوثيين في اليمن ضد السفن في البحر الأحمر.

إلا أن الصحيفة نقلت عن مسؤولين كبار بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قولهم إن هناك اتفاقًا على أن ضرب جماعة الحوثيين في اليمن خطوة خاطئة بالوقت الحالي.

ووفقًا للصحيفة، أوضح المسؤولون أن هناك إجماعًا رفيع المستوى داخل الإدارة على أنه ليس من المنطقي أن يرد الجيش الأمريكي بشكل مباشر على الحوثيين.

يأتي ذلك على الرغم من التقارير الأمريكية التي أفادت بأن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على ثلاث سفن مدنية، يوم الأحد الماضي، دفعت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية إلى معركة بالأسلحة النارية استمرت لساعات، إلا أن مسؤولي المخابرات الأمريكية لم يحددوا أن السفينة الحربية كانت الهدف.

بموازاة ذلك، أسقطت المدمرة الأمريكية، “يو إس إس”، صباح اليوم، طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر، ولم يكن هناك أي ضرر أو إصابة للمعدات أو الأفراد الأمريكيين، بحسب مسؤول عسكري أمريكي.

ونبهت الصحيفة إلى أن الضباط المكلفين بالعمليات الأمريكية في الشرق الأوسط قاموا بصياغة خيارات للرد على المسلحين الحوثيين، على الرغم من أنهم لا يضغطون عليها بشكل نشط في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن مهمة المؤسسة العسكرية الأمريكية تتلخص في تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات لكبار القادة، ولكن القرار النهائي يعود إلى الرئيس بايدن والمعينين سياسيًا في الإدارة.

كما نقلت “بوليتيكو” مسؤلين أمريكيين اثنين، قولهما إنه في اجتماعات متعددة رفيعة المستوى هذا الأسبوع، لم يطلع البنتاغون الرئيس جو بايدن على خيارات ضرب أهداف الحوثيين باليمن ولم يوصه بذلك.

وشعر بعض المسؤولين العسكريين الحاليين والسابقين بالإحباط بسبب الرد الأولي للإدارة على هجمات الحوثيين يوم الأحد على السفن.

اقرأ ايضا: تفاصيل اجتماع مستشاري بايدن مع 20 موظفًا بالبيت الأبيض غاضبًا من إدارة الحرب في غزة

يذكر أن جماعة أنصار الله الحوثيين، شنت أربع هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ثلاث سفن؛ وردًا على نداءات الاستغاثة، أسقطت المدمرة “يو إس إس” ثلاث طائرات بدون طيار في محيطها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة