الان – تعرف على الدول المؤيدة والمعارضة لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – تعرف على الدول المؤيدة والمعارضة لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تعرف على الدول المؤيدة والمعارضة لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على الدول المؤيدة والمعارضة لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أيدت عشرات الدول قضية جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، والتي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في الحرب على غزة، في وقت رفضت دول أخرى تلك القضية، فيما ظلت أكثرية الدول صامتة.

وغالبية الدول التي دعمت قضية جنوب أفريقيا هي من الدول العربية والأفريقية، وفي أوروبا، أعلنت تركيا فقط دعمها علنا.

اقرأ ايضا: “عالم مقلوب رأسًا على عقب”.. أول رد إسرائيلي على مرافعة جنوب أفريقيا أمام “العدل الدولية”

ورفضت الولايات المتحدة، القضية واعتبرت أنه لا أساس لها من الصحة، ووصفتها بريطانيا بأنها غير مبررة، كما أعلنت ألمانيا أنها “ترفضها صراحة”.

واكتفى الاتحاد الأوروبي بالقول إن للدول الحق في رفع قضايا إلى محكمة العدل الدولية، فيما أعلنت منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية تأييد القضية، كما أيدتها ناميبيا وباكستان وماليزيا والبرازيل.

وفضلت الصين وروسيا، اتخاذ موقف الصمت تجاه القضية، فلم يظهر تأييد ولا معارضة لها.

وقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل ذات شقين: فهي تريد من المحكمة أن تقول إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية وأن تصدر حكما مؤقتا يأمر بإنهاء حربها على غزة.

اقرأ ايضا: فريق جنوب أفريقيا: تدخلنا لأجل شعب فلسطين.. وإسرائيل فشلت في الرد أمام محكمة العدل

وقالت المحكمة إنها ستقرر حكما مؤقتا قريبا، فمن المتوقع أن تستغرق المحكمة سنوات لإصدار حكم نهائي بشأن تهمة الإبادة الجماعية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة