“ساعة العدالة تقترب”.. “العدل الدولية” تعلن موعد إصدار حكمها بشأن إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “ساعة العدالة تقترب”.. “العدل الدولية” تعلن موعد إصدار حكمها بشأن إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “ساعة العدالة تقترب”.. “العدل الدولية” تعلن موعد إصدار حكمها بشأن إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، أنها ستصدر حكمها بشأن القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن ارتكاب إبادة جماعية في غزة، بعد غد الجمعة، الموافق 26 يناير الجاري.

وعبر صفحتها على موقع “إكس”، قالت المحكمة إنها ستصدر حكمها بشأن طلب الإشارة إلى التدابير المؤقتة المقدمة من جنوب أفريقيا في قضيتها التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعة في حربها على قطاع غزة، وذلك بعد غد الجمعة.

اقرأ ايضا: السودان ينتقد الاتحاد الأوروبي: يفتقد المعايير الأخلاقية وحس العدالة

وكانت وسائل إعلام جنوب أفريقية، قد أفادت اليوم، بأن جنوب أفريقيا تتوقع إصدار محكمة العدل الدولية حكمها يوم الجمعة بشأن ما إذا كانت ستوافق على إجراءات طارئة لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح موقع “نيوز 24” الإخباري في جنوب أفريقيا أن وفدًا من حكومة جنوب أفريقيا وصل إلى لاهاي تحسبًا لصدور الحكم. 

وعقدت محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي في 11 و12 يناير/ كانون الثاني الجاري، جلستي استماع علنيتين في إطار بدء النظر بدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب “جرائم إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث رفعت جنوب أفريقيا الدعوى في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وعقدت محكمة العدل الدولية جلستها الأولى في يوم الخميس 11 يناير/ كانون الثاني، بالاستماع لمرافعة دولة جنوب أفريقيا، وجلسة ثانية يوم الجمعة 12 يناير برد إسرائيل على الشكوى المقدّمة ضدها. 

ونص التماس جنوب أفريقيا المؤلف من 84 صفحة، على أن “الأفعال والتجاوزات التي ارتكبتها إسرائيل، والتي اشتكت منها جنوب أفريقيا، تمثل إبادة جماعية في طابعها، لأنها تهدف للقضاء على جزء كبير من المجموعة الوطنية والعرقية والإثنية الفلسطينية، في انتهاك لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948”.

وأكدت جنوب أفريقيا أن أعمال إسرائيل تشمل “قتل الفلسطينيين في غزة، وإلحاق الأذى الجسدي والنفسي الخطير بهم، وإخضاعهم لظروف معيشية تهدف إلى تدميرهم جسديًا”، مطالبة المحكمة بأن تأمر بتعليق طارئ للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، متهمة إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية. 

اقرأ ايضا: “عالم مقلوب رأسًا على عقب”.. أول رد إسرائيلي على مرافعة جنوب أفريقيا أمام “العدل الدولية”

ورفضت إسرائيل التهم الموجهة إليها بارتكاب إبادة جماعية، ووصفتها بأنها “مشوهة بشكل صارخ”، وقالت إن لها الحق في الدفاع عن نفسها، زاعمة أنها تستهدف حماس وليس المدنيين الفلسطينيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة