على غرار جنوب أفريقيا .. دولة تُقاضي ألمانيا في محكمة العدل بسبب دعمها لإسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول على غرار جنوب أفريقيا .. دولة تُقاضي ألمانيا في محكمة العدل بسبب دعمها لإسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول على غرار جنوب أفريقيا .. دولة تُقاضي ألمانيا في محكمة العدل بسبب دعمها لإسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذت نيكاراغوا حذو جنوب أفريقيا، وقاضت ألمانيا في محكمة العدل الدولية، بسبب دعمها لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وقالت محكمة العدل الدولية، إن نيكاراغوا رفعت دعوى ضد ألمانيا، لتقديمها مساعدات مالية وعسكرية لإسرائيل، ولتوقفها عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

اقرأ ايضا: محكمة أمريكية تصدر حكما ضد تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”

وطلبت نيكاراغوا من محكمة العدل الدولية إصدار قرار يتضمن تدابير طارئة تُلزم برلين بالتوقف عن دعم إسرائيل عسكريا.

وحسب دعوى نيكاراغوا، المقرر نظرها في غضون أسابيع، فإن ألمانيا تنتهك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة 1948 واتفاقية جنيف الموقعة 1949 فيما يتعلق بقوانين الحرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستمدت القضية أساسها من اتهام جنوب أفريقيا لإسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، إذ قالت محكمة العدل الدولية الشهر الماضي إن اتهامات جنوب أفريقيا بانتهاك إسرائيل اتفاقية منع الإبادة الجماعية قابلة للتصديق، وأمرت بتطبيق تدابير طارئة، ومنها دعوة إسرائيل إلى وقف أي أفعال إبادة جماعية محتملة في غزة.

وبموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، لا توافق الدول فحسب على عدم ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، بل تعمل على منعها والمعاقبة على أي إبادة جماعية محتملة، وتنص الاتفاقية أيضا على أن الاشتراك في الإبادة الجماعية أو محاولة ارتكابها يعد انتهاكا لبنودها.

اقرأ ايضا: واشنطن: نريد من محكمة العدل عدم حث إسرائيل على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية

وألمانيا، العضو في تلك المعاهدة، تُعد من أكبر الدول المصدرة للأسلحة إلى إسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة